مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مراجعة تقنية للحاسوب المحمول “Huawei MateBook X Pro” الأنيق

0 320

تمكنت شركة “هواوي” الصينية من صنع اسمها المميز في سوق الهواتف الذكية، ولكن قد تكون الحواسيب المحمولة أفضل لعملاق التكنولوجيا الصيني للتوسع خارج الصين.

على عكس الهواتف الذكية التي لا تستخدم “جوجل”، لا تتأثر أجهزة الحاسوب المحمولة من “هواوي” بالحظر التجاري في الولايات المتحدة.

إن أجهزة الكمبيوتر المحمولة من “هواوي” مليئة بالتكنولوجيا الأمريكية، بما في ذلك معالج Intel Core i7 من الجيل العاشر وشريحة رسومات Nvidia GeForce MX250 للمبتدئين ونظام تشغيلMicrosoft Windows 10.

ويُعد أحدث طرازMateBook X Pro، والذي تم إطلاقه الشهر الماضي في سنغافورة، نموذجًا متميزًا سيعطي أجهزة ultrabook المتطورة، مثل: XPS من Dell وسلسلة Specter من HP.

على سبيل المثال، يُعتبر جهاز MateBook X Pro مقاس 13.9 بوصة أنيقًا مثل منافسيه، وجودة بنائه لا تشوبها شائبة مع هيكل معدني بالكامل قوي وثابت.

التصميم لم يتغير عن إصدار العام الماضي، ولكن ربما تكون هذه نقطة خلافية للمستهلكين المحليين؛ حيث لم يتم إطلاق إصدار 2019 في سنغافورة.

يبلغ وزن جهاز MateBook X Pro حوالي 1.3 كجم، وهو جهاز خفيف، على الرغم من وجود المزيد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة في السوق.

وجهاز MateBook X Pro مثالي للإنتاجية؛ لأنه يوفر مساحة أكبر للشاشة العمودية للسماح لك بمشاهدة المزيد من المستندات أو صفحة الويب.

يقال أيضًا إن هذه الشاشة التي تعمل باللمس توفر تغطية بنسبة 100% لمساحة ألوان sRGB، بالتأكيد تبدو حيوية ومميزة، كما أنه أكثر إشراقًا من المعتاد، حتى 450 شمعة، على الرغم من أن زجاج Corning Gorilla Glass أكثر انعكاسًا من السطح غير اللامع.

ونظرًا لأن الحافة العلوية الرفيعة للغاية لا يمكنها استيعاب كاميرا ويب؛ نقلتها “هواوي” بين مفتاحي F6 وF7. هذه الكاميرا المنبثقة مخفية عن الأنظار حتى تضغط عليها،وبينما يضمن هذا التصميم الخصوصية عندما لا تكون الكاميرا قيد الاستخدام، فإن موضعها يعني أن الكاميرا تنظر إلى أنفك وذقنك.

إحدى المزايا المفضلة بهذا الجهاز هي لوحة اللمس الضخمة، إنها سهلة النقر، مع مساحة واسعة لإيماءات اللمس المتعدد، على الرغم من ذلك، فإن لوحة المفاتيح أكثر صلابة مما كان متوقعًا.

ميزة أخرى مفيدة هي الأداة المساعدة PC Manager، وهي لوحة معلومات ملائمة لمراقبة مشكلات الأجهزة والتحقق من وجود برامج تشغيل جديدة. هناك أيضًا اختصارات لأدوات مفيدة مثل الآلة الحاسبة وأداة لقطة الشاشة والمفكرة.

يمكن لأولئك الذين لديهم هاتف Honor أو هاتف ذكي حديث مزود بتقنية NFC يدعم ميزة Huawei Share النقر على هواتفهم على مسند راحة اليد في الحاسوب المحمول MateBook X Pro للاتصال بالكمبيوتر المحمول.

وبمجرد ربط الجهازين، يمكنك سحب الملفات وإفلاتها ونسخ النص بينهما، يمكنك حتى التحكم في الهاتف عبر الكمبيوتر المحمول وإجراء المكالمات أو عرض إشعارات الهاتف.

ويحتوي جهاز MateBook X Pro على منفذ USB من النوع A؛ لذلك لا تحتاج إلى دونجل لتوصيل جهاز USB من النوع A، مثل محرك أقراص ثابت خارجي، يوجد أيضًا منفذا USB من النوع C، يمكن استخدامهما مع محول الطاقة المدمج لشحن بطارية الكمبيوتر المحمول.

من المثير للدهشة بالنسبة لجهاز الكمبيوتر المحمول الذي يضم أحدث أجهزة الحوسبة، أن “هواوي” أهملت محول Wi-Fi، الذي يدعم معيار Wi-Fi 5 الأقدم وليس أحدث Wi-Fi 6.

كان أداء جهاز MateBook X Pro جيدًا أيضًا في اختبار بطارية حلقة الفيديو، مع ضبط الشاشة على أقصى سطوع، يستمر الحاسوب المحمول لمدة تسع ساعات، ما يجعله من بين أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة لطاقة البطارية.

بشكل عام، ليس هناك أي شكاوى حول أداء MateBook X Pro، إنه سريع الاستجابة.

المصدر:Straitstimes: Tech review: Huawei MateBook X Pro is a sleek and premium laptop
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.