مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مدينة ذكية في الصين تستخدم الذكاء الاصطناعي للعمل على راحة المواطنين

192

تعمل الصين الآن على مشروع مدينة ذكية تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي (AI)، مما يسمح بتشغيل كل شيء بدءًا من وسائل النقل العام إلى روبوتات توصيل القهوة.

وقد ناقشت شركة الهندسة المعمارية الدنماركية “BIG” وشركة التكنولوجيا الصينية ” Terminus” خططًا لبناء وتطوير هذا المشروع والمسمي بـ (Cloud Valley) في أسرع وقت ممكن.

وقالت شركة ” Terminus” عن مشروع (Cloud Valley) على أنه يدور حول راحة المواطن وكفاءته؛ حيث من المفترض أن تقدم الروبوتات القهوة، وستقوم كراسي المكتب بإعادة ترتيب نفسها بعد الاجتماعات.

وأوضح “فيكتور آي”؛ مؤسس شركة ” Terminus”، أن المشروع المسمى (Cloud Valley)، يخطط لاستخدام أجهزة استشعار وأجهزة متصلة بشبكة wifi لجمع البيانات حول كل شيء بدءًا من عادات أكل السكان وحتى التلوث.

وقال” بيارك إنجلز”؛ الشريك المؤسس لشركة “BIG”: ” هذا المشروع سيعمل على راحة السكان بشكل غير عادي؛ حيث من المتوقع أن يذهب الزبون إلى المقهي ويجد النادل يعرف شرابه المفضل بشكل مسبق”.

يتخيل الأشخاص في شركة ” Terminus” مدينة كاملة يستيقظ فيها المواطنين على مدبرة منزل افتراضية تعمل بالذكاء الاصطناعي تُدعى (Titan) في منازلهم. هذه المدبرة المزلية تختار لك وجبة الإفطار، وتطابق ملابسك مع الطقس، وتقدم لك جدول يومك الكامل.

يذكر أنه تم إطلاق مشروع (Cloud Valley) في أبريل الماضي، ويهدف إلى بناء مدينة تبلغ مساحتها حوالي 13 مليون قدم مربع، أي ما يعادل حوالي 200 ملعب كرة قدم.

اقرأ أيضًا:

مستقبل المدن الذكية يبدأ من بنية تحتية سليمة

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية أضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.