مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مدير “Tesla” يكشف تفاصيل مصنعها الجديد Gigafactory بأمريكا

0 202

كشف “إيلون مسك”؛ الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا”، مؤخرًا، عبر صفحاته على وسائل التواصل الاجتماعي، عن بعض التفاصيل حول استكشاف الشركة عدة مواقع وسط الولايات المتحدة لإنشاء مصنعها الجديد Gigafactory؛ لتصنيع طراز السيارة Cybertruck الكهربائية المقبل.

وعلى الرغم من علامات الاستفهام والاستفسارات التي طرحها متابعو “مسك” على صفحات التواصل الاجتماعي حول ما إذا كانت (Tesla) تعمل مع إحدى حكومات الولايات للحصول على حوافز ضريبية لجلب الإنتاج إلى منطقة معينة، فضلًا عن التساؤلات عما يعنيه وصف “وسط الولايات المتحدة الأمريكية”؛ نظرًا لأنه وصف واسع جدًا؛ حيث إنه قد يعني _على أرض الواقع_ في أي مكان غربًا مثل “كولورادو”، أو “يوتا”، أو الشرق الأقصى مثل “كنتاكي” أو “تينيسي”، إلا أن “مسك” لم يرد على الفور على أي من تلك التساؤلات.

ولكن استنادًا إلى تغريدة سابقة للمدير التنفيذي لشركة “تسلا”، التي سبق وصرح فيها بأن الشركة تبحث عن منشأة إضافية لها على الساحل الشرقي؛ وأنه يأمل في تشييد مصنع جديد للشركة لإنتاج الموديل (Y)، إلا أن “مسك” (Musk) أوضح لاحقًا أن مصنع Gigafactory الخاص بتصنيع السيارات Cybertruck  سيُستخدم أيضًا في إنشاء عمليات الانتقال النموذجية للطراز (Y) المتجهة إلى المناطق الشرقية.

وكانت “تسلا” افتتحت مؤخرًا موقعها الثاني في “شنغهاي” بالصين لإنتاج الطراز 3، والطراز Y، بالإضافة إلى منشآتها في كاليفورنيا، ومن المتوقع أن تنشئ الشركة مصنعًا آخر في ألمانيا خلال المستقبل القريب.

جدير بالذكر، أن تغريدة “مسك” جاءت عقب احتفال شركة “تسلا”، مؤخرًا، بتصنيع السيارة المليون للشركة، والتي صنعتها بمنشأتها بولاية كاليفورنيا وكانت من الطراز (Y) وباللون الأحمر.


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت معالج مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.