مدير مركز المعلومات الوطني في “سدايا” يزور معرض الدفاع العالمي

أجرى مدير مركز المعلومات الوطني في الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” الدكتور عصام بن عبدالله الوقيت زيارة لمعرض الدفاع العالمي بالرياض.

واطلع “الوقيت” خلال زيارته على عددًا من الأجنحة المشاركة في معرض الدفاع العالمي 2024 في نسخته الثانية المقام بتنظيم من الهيئة العامة للصناعات العسكرية في الفترة من 4 إلى 8 فبراير 2024م.

أجنحة معرض الدفاع العالمي

قام “الوقيت” بعمل جولة بأجنحة كل من: الشركة الوطنية للأنظمة الميكانيكية، الهيئة العامة للتطوير الدفاعي، وزارة الحرس الوطني، الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، رئاسة أمن الدولة، وزارة الداخلية، وزارة الدفاع، الشركة السعودية للصناعات العسكرية، الهيئة العامة للصناعات العسكرية، وغيرها، كما حضر  حفل جائزة الابتكار في الصناعات العسكرية.

وشهد مدير مركز المعلومات بـ”سدايا” مسيرة التطور التقني والأمني والمعلوماتي التي تشهدها الجهات المشاركة في المعرض.

كما علق الخدمات الإلكترونية المقدمة وأحدث التقنيات المستقبلية لشركات الدفاع والأمن والسلامة، معبرًا عن إعجابه بجهودها في تحفير الابتكارات المتطورة، وتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في أعمالها.

كما أبدى إعجابه بما يقدمع المعرض في نسخته الحالية من تطور في عروض الأجنحة المشاركة لا سيما في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في بعض الصناعات.

وأكد “الوقيت” أن الصناعات المحلية المشاركة في المعرض أثبتت متانتها وجودتها من بين الصناعات العالمية، وذلك بهدف تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وعبر “الوقيت” عن سعادة “سدايا” بتقديم خداماتها للمستفيدين من تقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي، وذلك لأنها تعتبر المرجع الوطني لهما ولكل مايتعلق بهما من تنظيم وتطوير.

معرض الدفاع العالمي 2024

يقام  معرض الدفاع العالمي 2024 في نسخته الثانية على مدار خمسة أيام في مدينة الرياض، بتنظيم من الهيئة العامة للصناعات العسكرية.

وانطلق المعرض يوم 4 فبراير برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – .

وتولي القيادة السياسية المعرض متابعة واهتما كبير وبخاصة من ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للصناعات العسكرية، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

 

اقرأ أيضاً:

“جودبي” يشارك في معرض الدفاع العالمي بـ”سكاي ستورم”

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.