مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مخترق يبتكر جهازًا لفتح أي سيارة فاخرة


طوّر أحد المخترقين، ويدعى “إيفين كونكت”؛ جهازًا يساعد المستخدمين في اقتحام أي سيارة فاخرة تستخدم نظام مفاتيح لا سلكية. وأُطلق على الجهاز اسم “keyless repeater” الذي يتم بيعه مقابل 9000 دولار.

وخلال الفيديو القادم يمكنك أن تعرف كيف يعمل هذا الجهاز الذي أصدره “كونكت” مؤخرًا:



يظهر في الفيديو “كونكت” وهو يقترب من سيارة غير مملوكة لصديقه الذي أعطاه الإذن لاستخدامها، واستخدم صديقه جهازًا صغيرًا محمولًا مع هوائي لإلغاء قفل باب السائق الجانبي للسيارة وبدء تشغيل المحرك.

وفي الفيديو، يعترف “كونكت” بأنه لا يوجد ضمان لكيفية استخدام عملائه للجهاز. كما ذكر في مقابلة أن جهازه يعمل على جميع السيارات الفاخرة، باستثناء تلك التي تستخدم الترددات بين 22 و40 كيلو هرتز، مثل: موديلات مرسيدس وأودي وبورش وبنتلي ورولز رويس التي صدرت بعد عام 2014.

وقال “سامي كامكار”؛ خبير الأمن، بعد مشاهدة مقطع الفيديو: “إن تقنية جهاز “keyless repeater” معروفة في هذا المجال. لكن لا يمكنني التحقق من صحة مقطع الفيديو، لكن بإمكاني القول إنه معقول بنسبة 100%؛ حيث قمت شخصيًا بنفس الهجوم على أكثر من عشر سيارات باستخدام أجهزة صنعتها ومن السهل إظهارها”.

يذكر أن “كونكت” أشار إلى إصدار جديد تمت ترقيته مقابل 12 ألف دولار، والذي يمكنه فتح أي سيارة تستخدم نظامًا لا سلكيًا.


المصدر: gulfnews: Hacker creates new device that can unlock any luxury car


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.