مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

محلل أبل: سلسلة آيفون 13 ستحوي بطاريات أصغر حجمًا

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

قال المحلل الموثوق به “Ming-Chi Kuo”؛ أمس في مذكرة بحثية حصل عليه الموقع التقني”MacRumors”، إن جميع طرازات آيفون 13 ستتميز بشق أصغر، بينما سيتم تجهيز طرازي Pro بتقنية عرض LTPO منخفضة الطاقة لمعدل تحديث 120 هرتز.

وأضاف “Kuo” أن سلسلة آيفون 13 ستتألف من نفس الطرازات الأربعة مثل سلسلة آيفون 12، وكلها مزودة بموصل Lightning ومودم Snapdragon X60 من شركة “كوالكوم”، الذي يوفر العديد من التحسينات في شبكات الجيل الخامس (5G).

وكما أُشيع سابقًا، قال “Kuo” إن تثبيت صورة المستشعر الخاص بجهاز آيفون 12 Pro Max سيتوسع ليشمل سلسلة آيفون 13 بأكملها. كما يتوقع أن تتميز طرازات آيفون 13 Pro بعدسة كاميرا فائقة الاتساع تمت ترقيتها بفتحة عدسة ƒ / 1.8 وضبط تلقائي للصورة، مقارنة بـ / 2.4 على طرز آيفون 12.

وكان “Kuo” توقع سابقًا بأن أحد هواتف آيفون على الأقل سوف يتميز بتصميم بدون منافذ في عام 2021، لكن مذكرته البحثية تدعي أنه لن يكون هناك تصميم بدون منفذ هذا العام بعد كل شيء، مع وجود موصل Lightning حوله.

وكتب “Kuo”: “إذا تخلى آيفون عن Lightning في المستقبل فقد يتبنى التصميم بدون منفذ مع دعم MagSafe بدلًا من استخدام منفذ USB-C”، مشيرًا إلى أن USB-C أقل مقاومة للماء من Lightning. وفي الوقت الحالي نظام MagSafe البيئي ليس ناضجًا بدرجة كافية؛ لذلك ستستمر طرز آيفون في استخدام منفذ Lightning خلال المستقبل القريب.

وستتميز جميع طرز آيفون 13 الأربعة أيضًا بقدرات بطارية أكبر مقارنة بطرازات آيفون  12، وفقًا لـ  “Kuo”؛ وذلك بفضل خيارات التصميم الموفرة للمساحة، مثل دمج فتحة بطاقة SIM مع لوحة المنطق وتقليل سمك بعض مكونات Face ID.

وأوضح “Kuo” أن ماسح LiDAR الخلفي سيظل مقصورًا على طراز آيفون 13 Pro، رافضًا إشاعة مفادها أنه سيتم توسيعه ليشمل المزيد من الطرز.

وتابع أن شركة آبل لا تخطط لإصدار آيفون SE جديد حتى النصف الأول من عام 2022، والنموذج الجديد سيكون له تصميم مماثل مثل آيفون SE الحالي 4.7 بوصة، مع مزايا رئيسية جديدة، بما في ذلك شريحة أسرع ودعم الجيل الخامس (5G).

جدير بالذكر أن عدة مصادر أخرى زعمت سابقًا أن بعض طراز آيفون 13 ستدعم معدل تحديث يبلغ 120 هرتز، بما في ذلك محلل صناعة العرض “روس يونغ”؛ والمسرِّبين “جون بروسر” و”ماكس وينباخ” وغيرهم.

 

اقرأ أيضًا:

محلل أبل: سيكون هناك آيفون بشاشة مثقبة عام 2022

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.