مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

محطات في حياة “لاري بيدج” مؤسس عملاق البحث “جوجل”

0 321

تعاون “لاري بيدج”؛ أحد رواد الأعمال الإنترنت وعالم الكمبيوتر، مع صديقه في الدراسة “سيرجي برين”؛ لإطلاق محرك البحث وشركة “جوجل” في عام 1998.

نشاة "لاري بيدج":

محطات في حياة "لاري بيدج" مؤسس عملاق البحث "جوجل"

ولد “لاري بيج” في ميشيغان بالولايات المتحدة في عام 1973، لأبوين كانا خبيرين في عالم الكمبيوتر، واتبع ابنهما دراسة هندسة الكمبيوتر في جامعة ستانفورد؛ حيث التقى بـ”سيرجي برين”. طوّر الثنائي محرك بحث يعرض نتائجه وفقًا لشعبية الصفحات وأطلقا عليه اسم “جوجل”.

ومع وجود “بيدج” بمنصب الرئيس التنفيذي، أصبح “جوجل” من أشهر محركات البحث الأكثر شعبية في العالم بعد إطلاقه في عام 1998، ثم تولى “بيدج” و”برين” فيما بعد مسؤولية الشركة الأم الجديدة لشركة “جوجل” ومجموعة “ألفابيت”، حتى تنحيا عن أدوارهما اليومية في أواخر عام 2019.

رحلة "لاري بيدج" مع "جوجل":

محطات في حياة "لاري بيدج" مؤسس عملاق البحث "جوجل"

كمشروع بحثي في ​​جامعةستانفورد،أنشأ “بيدج” و”برين” محرك بحث يدرج النتائج وفقًا لشعبية الصفحات، بعد أن خلصا إلى أن النتيجة الأكثر شيوعًا ستكون في الغالب الأكثر فائدة. وأطلقا على محرك البحث اسم “جوجل” بعد المصطلح الرياضي “googol”، الذي يشير إلى الرقم 1 متبوع بـ 100 صفر؛ ليعكس مهمتهم في تنظيم الكم الهائل من المعلومات المتاحة على شبكة الإنترنت.

بعد جمع مليون دولار من العائلة والأصدقاء والمستثمرين الآخرين، أطلق الثنائي شركة “جوجل” في عام 1998. ومنذ ذلك الحين أصبح”جوجل” محرك البحث الأكثر شعبية في العالم بمعدل محاولات بحث حوالي 5.9 مليون عملية بحث يوميًا في عام 2013، ويقع مقرها الرئيسي في قلب منطقة وادي السيليكون بكاليفورنيا،وطرحت الشركة أسهمها لأول مرة في أغسطس 2004، ما جعل بيدجوبرين من أصحاب المليارات.

في عام 2006، اشترت شركة “جوجل” الموقع “يوتيوب” -أشهر مواقع مقاطع الفيديو شعبية- مقابل 1.65 مليار دولار.

وفي سبتمبر 2013، احتل “بيدج” المرتبة رقم 13 في قائمة “فوربس” التي تضم أغني 400 شخصية أمريكية. وفي أكتوبر من نفس العام حصل على المرتبة 17 في قائمة “فوربس” لأكثر الشخصيات نفوذًا وتأثيرًا في عام 2013.

وبصفته الرئيس التنفيذي لشركة “جوجل”، تقاسم مهام ومسؤوليات الشركة مع “برين”؛ الذي شغل منصب مدير المشاريع الخاصة للشركة، وتولي “إريك شميدت” الرئيس التنفيذي للشركة. وفي عام 2015، أعلن “بيدج” و”برين”عن إنشاء شركتهما الرئيسية الجديدة “ألفابيت” للإشراف على شركة “جوجل” والأفرع الأخرى، وتولى “بيدج” منصب المدير التنفيذي للشركة وتولى “برين” منصب الرئيس التنفيذي، بينما تولى “ساندر بيتشاي” منصب كبير المديرين التنفذين.

في 3 ديسمبر 2019، أعلن “بيدج” و”برين” عن أنهما يتنحيان عن أدوارهما كرئيس تنفيذي ورئيس لمجموعة “ألفابيت”، ويسلمان زمام الأمور إلى”بيتشاي”. ومع ذلك، كان من المتوقع أن يحتفظ الثنائي بتأثيرهفي اتجاه الشركة كأكبر مساهمين فرديين في المجموعة.

حياة "لاري بيدج" الشخصية:

محطات في حياة "لاري بيدج" مؤسس عملاق البحث "جوجل"

تزوج “بيدج” عام 2007، من الباحثة “لوسيندا سوثوورث”، ولدى الزوجين طفلان هما: كارل فيكتور وجلوريا.

وتبلغ قيمة ثروة “بيدج” 32.3 مليار دولار، ويحتل المركز التاسع في قائمة “فوربس” لأصغر أغنياء العالم.

المصدر: Biography: Larry Page Biography

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.