مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ماذا تعرف عن مُحسّنات محرّكات البحث ومعايير عملها؟

 

عالم التكنولوجيا        ترجمة

في عصر تكنولوجيا البرمجيات تُقدم ملايين المواقع خدمات متنوعة للعملاء حسب طلبهم. وليس من السهل سحب موقع شركتك على الويب إلى أعلى ترتيب لمحرك البحث،  وعليك أن تختار نهجًا مبتكرًا وتكتيكيًا لتصنيف موقع الويب الخاص بك والتنافس مع المنافسين؛ ولتحقيق ذلك عليك أن تعرف التالي:

ما المقصود بـ SEO؟

يُطلق على مُحسّنات محرّكات البحث اسم “تحسين محرك البحث” ، وهي عملية أساسها تحسين تجربة المستخدم لموقعك على الويب أو صفحتك من محرك بحث. بمعنى آخر: SEO هي عملية تحسين وتأهيل موقع الويب الخاص بك للظهور على محرك البحث؛ عن طريق سحب حركة دخول الزوار ومرورهم بصفحة الويب الخاصة بك.

وتساعد مُحسّنات محرّكات البحث موقع الشركة في وضعها على الصفحة الأولى لمحركات البحث، مثل Google وBing وما إلى ذلك؛ ما يؤدي إلى الحصول على أكبر عدد من الجمهور أو حركة المرور وزيادة المبيعات والمشاركة في السوق.

ماذا تعرف عن مُحسّنات محرّكات البحث ومعايير عملها؟
ماذا تعرف عن مُحسّنات محرّكات البحث ومعايير عملها؟

ما ضرورة تحسين موقع الويب الخاص بك؟

يُعد تحسين محركات البحث أمرًا ضروريًا لمجاراة مع منافسيك؛ لأنه ليس من السهل الحصول على أعلى مرتبة في محرك البحث. وأصبحت Google أكثر ذكاءً اليوم؛ وتقوم بتغيير منهجياتها في الخوارزميات لتحديد محتوى عالي الجودة وتحقيق أقصى قدر من الوضوح.

وتقدم الملايين من مواقع الويب خدمات أفضل للعملاء، وبالتالي من الضروري الاختيار من بينها، وعندما يبحث شخص ما عن النتائج أو الخدمات المرغوبة فإنه يحصل على مواقع ويب متنوعة في أعلى صفحة Google. وعادةً ما يختار بين الخمسة مواقع ويب  الأولى التي ظهرت له.

لذلك؛ إذا أصبحت مواقع الويب الخاصة بك مرئية في الصفحة الأولى فإن شركتك لديها فرص بحد أقصى 85٪ لبيع منتجاتها وخدماتها. هذا هو السبب في أن تحسين موقع الويب الخاص بك هو الهدف الرئيسي في التسويق الرقمي؛ من خلال الحصول على خدمات تحسين محركات البحث.

 

كيف يعمل تحسين محركات البحث؟

يعمل تحسين محركات البحث (SEO) عن طريق تحسين محتوى وواجهة موقع الويب للحصول على أقصى رقم فهرس.

ويحتوي محرك بحث Google على برامج زحف آلية تقوم تلقائيًا بجمع كل المعلومات حول صفحة الويب وتعطي 1 و0 لمحرك البحث وإنشاء رقم فهرس محدد. وتتعرف خوارزمية Google على رقم الفهرس المحدد ذلك، ووفقًا للمعلومات ورقم الفهرس فإنها تصنف صفحة الويب من خلال مراعاة جودة المحتوى.

أما مُحسّنات محرّكات البحث فهي تعمل على تحسين واجهة صفحة الويب والمحتوى وتجربة سهلة الاستخدام؛ للحصول على رؤية أعلى على صفحة Google. إنها تعمل عن طريق تحسين استخدام الكلمات الرئيسية والتحسين على الصفحة وخارج الصفحة.

ماذا تعرف عن مُحسّنات محرّكات البحث ومعايير عملها؟
ماذا تعرف عن مُحسّنات محرّكات البحث ومعايير عملها؟

ما هي عناصر الـSEO؟

SEO هي منهجية تراكمية تتكون من العديد من العناصر لتحسين موقع الويب أو صفحة الويب. وهي تتكون عادة من:

-جودة المحتوى.
-الكلمات الدالة.
-جودة المحتوى داخل الموقع.

-ربط الموقع بالمواقع الخارجية.

ومهمة كل هذه العوامل هي تحسين ترتيب موقع الويب وجعله مرئيًا في أعلى صفحة Google. علاوة على ذلك تلعب استراتيجيات تحسين محركات البحث Image SEO وVoice SEO أيضًا دورًا حيويًا في تعزيز تصنيف موقع الويب.

أهمية تحسين محركات البحث

تحسين محركات البحث أمر حيوي لترتيب موقع الويب الخاص بك على محركات البحث. فهو يساعد في الحصول على التميز في سوق المنافسين وتحسين التجربة سهلة الاستخدام، والأهم هو أنه يوفر أصالة للموقع، ويجذب المزيد من الحركة إليه ويؤدي إلى الحد الأقصى من المبيعات والمشاركة.

ويساعد SEO كذلك في بناء علامة تجارية والحصول على مكانة خاصة في التسويق الرقمي.

ماذا تعرف عن مُحسّنات محرّكات البحث ومعايير عملها؟
ماذا تعرف عن مُحسّنات محرّكات البحث ومعايير عملها؟

 

إقرأ أيضا:

 

كيف تعزز مكانة تطبيقك في السوق؟

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.