مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

محاولة لتطوير أول إنسان آلي طائر.. هل تنجح؟

22

يعكف باحثون في المعهد الإيطالي للتكنولوجيا (IIT) على إنشاء روبوتات بشرية يمكنها الطيران.

وللتحكم بكفاءة في حركات الروبوتات أو الأجسام أو المركبات الطائرة يحتاج الباحثون إلى أنظمة يمكنها تقدير شدة الدفع التي تنتجها المراوح بشكل موثوق، والتي تسمح للروبوتات بالتحرك في الهواء.

ونظرًا لصعوبة قياس قوى الدفع بشكل مباشر  يتم تقديرها عادةً بناءً على البيانات التي تم جمعها بواسطة أجهزة الاستشعار، وقدم الفريق في IIT مؤخرًا إطارًا جديدًا يمكنه تقدير شدة الدفع لأنظمة الطيران غير المزودة بأجهزة استشعار لقياس الدفع.

وقال دانييل بوتشي؛ رئيس مختبر الذكاء الاصطناعي والميكانيكي الذي أجرى الدراسة، لموقع TechXplore: “ظهرت أفكارنا المبكرة لصنع إنسان آلي طائر في حوالي عام 2016، وكان الهدف الرئيسي هو تصور الروبوتات التي يمكن أن تعمل في سيناريوهات شبيهة بالكوارث؛ حيث يوجد ناجون لإنقاذهم داخل المباني المدمرة جزئيًا، ويصعب الوصول إلى هذه المباني بسبب الفيضانات المحتملة والحرائق”.

 

وقال بوتشي: “بمجرد تزويد الروبوتات بقدرات الطيران  يمكنها أن تطير من مبنى إلى آخر لتجنب الحطام والحرائق والفيضانات، وبعد الهبوط  يمكنها فتح الأبواب وإغلاق صمامات الغاز، أو السير داخل المباني للبحث عن ناجين من حريق أو كارثة طبيعية”.

 

 

اقرأ أيضًا:

 

أهم 5 توقعات في مجال الروبوتات لعام 2022

المصدر

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.