مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

محاولات مستمرة من شركات الأدوية لصناعة علاج لفيروس “كورونا”

0 127

أعلنت منظمة الصحة العالمية، مؤخرًا، عن أن فيروس “كورونا” القاتل هو مرض وبائي، في حين تسارع العديد من شركات التكنولوجيا الكبرى إلى إيجاد طرق علاج جديدة للفيروس. وتُعد الاختبارات أمرًا حاسمًا في المعركة للحد من انتشار “كورونا” الكاسح للكرة الأرضية، لكن اللقاحات تظل هدفًا واضحًا.

ووفقًا لوكالة “بلومبرج” الأمريكية، أعطت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية -في الآونة الأخيرة- موافقة طارئة على استخدام اختبار لمعالجة فيروس “كورونا”.

وفي وقت سابق من شهر مارس، قال “شلايفر”؛ الرئيس التنفيذي لشركة “Regeneron”، أن شركته للأدوية تأمل في تطويرعلاج قابل للتطبيق وجاهز للاختبار البشري بحلول أغسطس المقبل، وفقًا لتقرير CNBC.

وأوضح “شليفر” أن الشركة نجحت في السابق في ابتكارعلاج فعال لفيروس “إيبولا”. وبدأت في وقت سابق من هذا العام عملية تحصين ضد فيروس “كورونا”؛ باستخدام الفئران المهندسة وراثيًا؛ حيث تعديل جينات الفئران ليكون لديها جهاز مناعة بشرية.

وأضاف: “لدينا بالفعل أنابيب تحتوي على الكثير من الأجسام المضادة فيها. وعلى مدار الأسابيع المقبلة سنفحصها لمعرفة أفضل زوجين نعتقد أنه يمكن أن يمنع الفيروس”.

في حين أنه من الواضح أن الشركات التي تبحث عن علاج لفيروس كورونا من أجل مساعدة الجميع، كان لمساعيهم آثار مالية؛ حيث قفزت أسهم شركة “Novavax Inc” بنسبة 8% يوم الثلاثاء الماضي، بعد أن أعلنت الشركة عن استلامها 4 ملايين دولار من تحالف التأهب للأوبئة (CEPI) لإنشاء لقاح لفيروس “كورونا”، وفقًا لـ “MarketWatch”.

وأعلنت الشركة كذلك أن لديها العديد من المرشحين للقاحات، في الدراسات على الحيوانات قبل السريرية، ومن المقرر أن تبدأ المرحلة الأولى من التجارب السريرية بحلول يونيو المقبل، وقال “ستانلي إرك”؛ الرئيس التنفيذي لشركة “Novavax Inc”، في بيان: “إن المرحلة الأولى من التمويل من(CEPI) حاسمة لتمكين التطوير المستمر لفيروس كورونا”.

يذكر أن أسهم ” Novavax” قفزت بنسبة 157% في الأشهر الثلاثة الماضية، بينما انخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 12%.

في الوقت نفسه، تضاعف سهم شركة “Co-Diagnostic” في يناير الماضي، إلى أعلى مستوى له في عام واحد. في ذلك الوقت، قالت الشركة إنها “أكملت عمل التصميم المبدئي” لاختبار فحص فيروس كورونا.

وقال “دوايت إيجان”؛ الرئيس التنفيذي للشركة: “إن شركة Co-Diagnostics ستكون في وضع يمكنها من “المساعدة بسرعة” في إتاحة اختبار للبلدان المتضررة، إذا أعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا هي حالة طوارئ صحية عالمية. ولم تظهر أخبار أخرى عن التقدم الذي أحرزته الشركة منذ أعلنت منظمة الصحة العالمية أن “كورونا” هو وباء عالمي.

وأدى ذلك إلى قفزة مماثلة في مخزون الأدوية عندما تلقت شركة “Inovio” منحة من (CEPI) بقيمة 9 ملايين دولار. وتمتلك “Inovio” -وهي شركة التكنولوجيا الحيوية ومقرها بنسلفانيا- شراكة قائمة مع (CEPI)؛ حيث مُنحت الشركة سابقًا ما يصل إلى 56 مليون دولار لتنظيم اللقاحات الخاصة بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS) وحمى لاسا.

وهناك شراكة أخرى بين المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية (NIAID) وشركة الأدوية “Moderna”، تعمل على صناعة لقاح ضد فيروس كورونا. واعتبارًا من فبراير الماضي، كانت الشراكة  على وشك البدء في اختبار اللقاح سريع التطور لتطبيقه على 20 إلى 25 من المتطوعين في أبريل المقبل.

والهدف من الاختبار هو معرفة ما إذا كانت جرعتان آمنتين وناجحتين في توليد استجابة مناعية للحماية من فيروس كورونا. وقال “أنتوني فوسي”؛ مدير (NIAID)، “إن النتائج ستصدر في يوليو أو أغسطس”.

يذكر أن مختبرات المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، تجري اختبار السارس (CoV-2) للمساعدة في تشخيص فيروس كورونا (COVID19)، وشاركت البيانات المتعلقة بالفيروس مع مستودع مصادر أبحاث الأمراض الحيوية والعدوى الناشئة بشكل آمن، وتم توزيع عينات على منظمات الصحة العامة والأكاديمية الأمريكية لإجراء أبحاث إضافية.


المصدر: interestingengineeringBig Pharma Continues Development of Coronavirus Vaccine


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت معالج مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.