تجربة غريبة على “مكعبات ليجو” تقود لاكتشاف جديد

مجموعة من العلماء يقومون بتجربة غريبة علي "مكعبات ليجو"
مجموعة من العلماء يقومون بتجربة غريبة علي "مكعبات ليجو"

أراد فريق من علماء الفيزياء في جامعة “لانكستر” بالمملكة المتحدة تعلُم شيء جديد؛ لذلك أجروا عملية تبريد لبعض قطع ليجو إلى درجة حرارة الصفر المطلق، واكتشفوا بعض الخصائص الحرارية المثيرة للاهتمام.

استخدم العلماء (Dilution Refrigerator) أو “ثلاجة تمديد” خاصة، ووضعوا قطع ليجو بدرجة حرارة فوق الصفر المطلق بأربع درجات؛ حيث إن الصفر المطلق هو أدنى درجة حرارة ممكنة نظريًا، ولكن درجة الحرارة الفعلية له هي 459.67 درجة فهرنهايت، أو 273.15 درجة مئوية.

وحصلوا على 4 قطع متماسكة ببعضها البعض؛ ونتيجة لذلك أصبحت تلك القطع أبرد قطع ليجو في العالم. كما اكتشف الفريق أن الهياكل البلاستيكية التي تشبه “ليجو” قد تكون مفيدة كمواد بناء منخفضة التكلفة لـ (Dilution Refrigerator) المستقبلية.

وقال قائد الفريق “ديمتري زمييف”: “نتائجنا مهمة لأننا وجدنا أن ترتيب التثبيت بين كتل ليجو، يجعل القطع تتصرف كعازل حراري جيد للغاية في درجات الحرارة المبردة”. 

يُذكر أن الباحثون نشروا نتائج الدراسة في مجلة “Scientific Report” يوم الاثنين الماضي.


المصدر: CNET: Scientists chilled Lego bricks to near absolute zero to see what happens


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :