مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مجالات الابتكار التكنولوجي في العمل التأميني

عالم التكنولوجيا         ترجمة

 

تشهد صناعة التأمين، مثل القطاعات التقليدية الأخرى، موجة من الاضطراب على أيدي الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا الأكثر ذكاءً وابتكارًا.

في السطور التالية نعرض  ست من دراسات الحالة المتعلقة بالتكنولوجيا الداخلية، والتي تُظهر الابتكار في العمل بمجال التأمين.

 

1. SO-SURE والتأمين المربح للجانبين

SO-SURE هي شركة تأمين تم إطلاقها لتلبية الحاجة المتزايدة للتغيير في التأمين، وهي صناعة كانت باهظة الثمن وتفتقر إلى الشفافية.

وأراد ديلان بورغينيون؛ الرئيس التنفيذي لشركة SO-SURE، معالجة هذه المشكلات من خلال التركيز على احتياجات المستهلك بدلًا من المنتجات.

وقال “إن النهج التنازلي المتمثل في تثبيت الخدمات والتطبيقات الفاخرة في العروض التقليدية لن يقطعها، واحتجنا إلى إعادة تصميم سلسلة القيمة بأكملها لمعالجة المشكلات الأساسية وهي: الحوافز المنحرفة، الاحتيال، وعدم تركيز المستهلك.

وأضاف ديلان “بالنسبة إلى SO-SURE  يعني هذا إنشاء تأمين مربح للجانبين . أولًا قمنا برقمنة سلسلة القيمة وأتمتتها تلقائيًا لتقليل قاعدة تكلفة التأمين وتحويل الاتجاه الصعودي إلى عملائنا؛ ما أدى إلى مطالبات أكثر موثوقية وأسرع. وبالنسبة لتأمين الهاتف المحمول قمنا بتطوير تقنية حاصلة على براءة اختراع تلغي الحاجة إلى إثبات الشراء، وهذا يتيح معالجة مطالبات أكثر سلاسة وسرعة ويسمح للعملاء بتقليل فائضهم.

ويمكّن التطبيق المستخدمين من بناء مخزونهم ببضع نقرات فقط ويمكنهم استرداد ما يصل إلى 40٪ من أموالهم كل عام عندما لا يطالب أحد.

مجالات الابتكار التكنولوجي في العمل التأميني
مجالات الابتكار التكنولوجي في العمل التأميني

2. حماية عالية وشاملة

أثرت  جائحة Covid-19 سلبًا في توريد التأمين وفقًا لما ذكره كاميرون شيرر؛ المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي في Superscript.

وقال: “إن الأسواق المتشددة تجبر شركات الطيران على توخي المزيد من الحذر، مع تقلص الشهية وزيادة الأقساط”.

وأضاف “كاميرون”: “لكن تقنية Superscript تتيح لنا إنشاء ملفات تعريف أكثر تعقيدًا لمخاطر العملاء؛ لمواءمة احتياجاتهم بشكل أفضل عبر نطاق أوسع من شركات النقل. وبدلًا من الاكتتاب من قِبل شركة نقل واحدة يمكننا تقسيم المخاطر بين العديد. تسمح هذه العملية للعملاء ببناء حماية أكثر شمولًا مع اختيارية أكبر وإلزام شركات التأمين بالمخاطر المحددة التي يريدونها”.

وتابع “إلى جانب إمكانات التسليم والتكامل على غرار الاشتراك يصبح العرض شخصيًا وديناميكيًا للغاية؛ ما يضمن تغطية العملاء بشكل مناسب الآن ومع تغير الأشياء”.

3. Hiro.. تكنولوجيا المنزل الذكي

تقوم شركة Insurtech الناشئة “Hiro” بإنشاء حل تأمين على المنزل مناسب لعام 2021؛ من خلال مكافأة أصحاب المنازل على أخذ زمام المبادرة في حماية منازلهم؛ من خلال استخدام تقنية المنزل الذكي.

ومن خلال اتخاذ مثل هذه التدابير الوقائية لاستخدام أجراس الباب بالفيديو والكاميرات الذكية وأجهزة كشف التسرب (من بين التقنيات الأخرى) داخل منازلهم؛ يمكن أن توفر بوليصة Hiro للتأمين على المنزل أموال مالك المنزل على تكلفة أقساطها.

كيف تعمل؟ “يقوم تطبيق Hiro بمسح المنزل لمعرفة التكنولوجيا الموجودة بالفعل قبل تطبيق الخصم تلقائيًا. وتقدم Hiro للعملاء خصمًا يصل إلى 25٪ على سياساتهم، مع أجهزة ذكية إضافية قادرة على تقليل تكلفة قسط التأمين.

ويوضح كريستيان زاجاك؛ المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Hiro، أنه عقد شهري بدون رسوم إلغاء أو رسوم إدارية.

وتتعاون شركة التأمين المنزلي مع أكثر من 30 شركة مصنعة للمنازل الذكية؛ لتقديم خصومات للأعضاء فقط على أفضل تقنيات الحماية.

وتمتلك أكثر من نصف الأسر في المملكة المتحدة جهازًا ذكيًا، لكن شركات التأمين كانت بطيئة في إدراك إمكاناتها. وتُظهر الأبحاث الأخيرة التي أجرتها Hiro أن المنازل التي تحتوي على جهاز ذكي واحد أو أكثر تقل احتمالية تعرضها لمطالبة تزيد على 5000 جنيه استرليني في السنوات الخمس الماضية بنسبة 35٪ ، وأن 70٪ من مالكي المنازل الذين لديهم تقنية ذكية لم يقدموا أي مطالبة في آخر خمس سنين.

مجالات الابتكار التكنولوجي في العمل التأميني
مجالات الابتكار التكنولوجي في العمل التأميني

4. INSTANDA وعدم وجود رمز

يقول ويل وود؛ رئيس قسم الحياة والصحة في INSTANDA: “تتجه شركات التأمين بشكل متزايد إلى الابتكار الرقمي، وتطور عملياتها من خلال إجراء تغييرات عملية صغيرة ولكنها حيوية”.

 

اقرأ أيضًا:

أفضل 10 تقنيات ذكية لعام 2021

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.