مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

متى تشتري تلفزيونًا جديدًا؟

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

هل تفكر في شراء تلفزيون جديد؟ إذا كنت الإجابة نعم فمن الجيد أن تعرف متى تأتي أفضل الصفقات.

يتم الإعلان عن أجهزة تلفزيون جديدة في معرض الاستهلاكات الإلكترونية CES في شهر يناير من كل عام. ويبدأ شحن أجهزة التلفزيون في العام الحالي خلال فصلي الربيع والصيف، وهذا هو الوقت من العام الذي يُخفض فيه المصنعون أسعار أجهزة التلفزيون القديمة؛ لإفساح المجال للطرازات الأكثر حداثة. وتبدأ الدورة مرة أخرى في العام الجديد.

لذا لو كنت تريد أفضل قيمة فمن الأفضل شراء تلفزيونات 2021 الآن قبل أن تختفي.

وهناك دائمًا شيء جديد ولكن التغييرات من سنة إلى أخرى عادة ما تكون تدريجية، وحتى لو وصل شيء جديد إلى السوق فسيكون مكلفًا للغاية.

 

– ما هي أبرز تقنيات التلفزيونات في عام 2022؟

تجمع أجهزة تلفزيون QD-OLED الجديدة من Samsung وSony تجمع بين شاشات OLED وتكنولوجيا النقاط الكمية، وتتميز بسطوع أعلى ولون أفضل مقارنة بأجهزة تلفزيون OLED الحالية. قد تبدو إحدى هذه المجموعات الجديدة جذابة لكن QD-OLEDs ستأتي بسعر باهظ؛ لذلك قد يكون من الصعب التوصية بها أكثر من OLEDs ذات الأسعار المعقولة.

وتصل أيضًا أجهزة تلفزيون OLED التقليدية بأحجام غير تقليدية. وفي هذا العام طرحت شركة LG تلفزيون C2 Series مقاس 42 بوصة، وهو أصغر تلفزيون OLED في السوق، كما أن أجهزة تلفزيون Mini-LED آخذة في الارتفاع ويمكن أن تقدم جودة صورة قريبة من OLED، لكن الطرز الجديدة التي نعرفها حتى الآن ستكون باهظة الثمن أيضًا.

ويُعد كل من Z9K وX95K من شركة Sony أول طرازات الشركة المزودة بمصباح LED صغير، ولدى TCL X925pro نوع جديد من الإضاءة الخلفية المصغرة بتقنية LED الأقل حجمًا، ولكن لن يكون أي منها رخيصًا.

ومن المتوقع أن تعلن Samsung وTCL وVizio عن المزيد من أجهزة التلفزيون في وقت لاحق من هذا العام، وسوف يستخدم العديد منها mini-LED، لكننا نشك في أنها ستقدم تحسينات هائلة على طرز 2021.

وسيتم طرح NextGen TV أيضًا في جميع أنحاء البلاد، ويعرف أيضًا باسم ATSC 3.0.  وهو تلفزيون بدقة 4K، وقد يكون متاحًا بالفعل في مدينتك.

في ظل كل هذه التطورات قد تواجه أجهزة التلفزيون القديمة، التي يزيد عمرها على 10 سنوات، مشاكل في الاتصال بمصادر الدفق والأقراص الحديثة، ولكن لا يوجد حل حقيقي لذلك. إذا كان تلفزيونك لا يعمل مع مشغل Roku أو Blu-ray جديد فقد تحتاج إلى الترقية إذا كنت تريد استخدام أحدها.

 

– هل أنت سعيد بالتلفزيون الخاص بك؟

انسَ كل التقنيات الجديدة، فإذا كان تلفزيونك يعمل وكنت سعيدًا به فاحتفظ به. لا تشعر بأي ضغط خاص بالترقية.

إن الضغط من أجل الترقية منتشر في ثقافتنا التقنية، لكن أجهزة التلفزيون تميل إلى أن تدوم لفترة أطول، وتعمل بشكل مثالي لفترة أطول، من معظم الأجهزة. فهي ليس لديها، على سبيل المثال، بطاريات تفقد سعتها مثل الهواتف المحمولة، أو بها أسلاك تتآكل مثل سماعات الرأس؛ لذلك من المحتمل أن يعمل تلفزيون منذ خمس أو حتى 10 سنوات بشكل جيد، على الرغم من أنه قد لا يبدو جيدًا مثل أجهزة تلفزيون 4K HDR الحالية.

وحتى عند التفكير في وحدات التحكم الجديدة: PlayStation 5 وXbox Series X، فإذا كان لديك PS4 أو Xbox One أو أي وحدة تحكم متصلة عبر HDMI، فقد تبدو أفضل على جهاز تلفزيون جديد لكنها ستظل رائعة على تلفزيونك.

لكن إذا كان تلفزيونك يواجه مشاكل، أو كنت تريد شيئًا أكبر فسوف ستتمكن من استبداله بآخر جديد من نفس الحجم يبدو أفضل وأرخص.

 

– ما هو أفضل وقت لشراء تلفزيون جديد؟

تُعتبر مبيعات التليفزيون هي الأكبر في فصل الخريف وتبلغ ذروتها في الجمعة السوداء واثنين الإنترنت. وهناك دائمًا بعض أجهزة تلفزيون 4K رخيصة الثمن بشكل لا يصدق.

لكن عادةً ما تكون أجهزة التلفزيون التي تحصل على خصومات هائلة إما علامات تجارية بدون اسم أو طرازات منخفضة التكلفة من علامات تجارية مشهورة، وتُعتبر جيدة إذا كنت تريد فقط تلفزيونًا رخيصًا، لكنها لن تقدم جودة للصورة مثل النموذج الأعلى.

والتخفيضات الهائلة على أجهزة التلفزيون نادرة بشكل عام، وما لم يحاول المتجر التخلص من المخزون فلا يجب أن تتوقع انخفاضًا هائلًا في الأسعار حتى أثناء التخفيضات.

ولا تسمح معظم الشركات الكبرى للمتاجر بتقديم أسعارها الخاصة. وهذا ما يسمى (UPP) أو سياسة التسعير أحادية الجانب؛ وهذا يعني أن تكلفة جهاز التلفزيون من تلك الشركة هي نفسها، سواء كان ذلك على Amazon أو في Best Buy أو في أي مكان آخر.

– أسباب الحصول على تلفزيون جديد:

  • يواجه تلفزيونك الحالي مشكلات أو قديم جدًا؛ بحيث لا يمكنه الاتصال بخدمة بث مثل Netflix.
  • أنت على استعداد للشراء من مكان به سياسة مطابقة الأسعار، في حالة وجود عملية بيع.
  • تريد شيئًا أكبر مما لديك الآن.

– أسباب عدم شراء تلفزيون جديد:

  • التلفزيون الحالي يعمل بشكل جيد.
  •  إذا كنت تشعر بالحاجة إلى شيء جديد ولكنك ما زلت على الحياد، ففكر في إعطاء التلفزيون الخاص بك بعض التغيير. إذا لم تقم بتعديل الإعدادات مطلقًا فمن السهل القيام بذلك ومن المحتمل أن يجعل ذلك تلفزيونك يبدو أفضل مما كان عليه في أي وقت مضى.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

أفضل أجهزة التلفزيون الذكية في عام 2021

 

 

 

 

 

 
 
 
 
الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.