مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ما هي مزايا نظام التشغيل Android 12 الخفية؟

39

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

سواء كنت قد حصلت على هاتف Pixel 6 جديد من جوجل أو كان لديك هاتف أندرويد أقدم فهناك بعض المزايا في أحدث نظام تشغيل للهواتف المحمولة من جوجل وهو Android 12.

لقد بدأ طرح نظام التشغيل Android 12 مؤخرًا، وبعد وصول هاتفي Pixel 6 وPixel 6 Pro، ومنذ ذلك الحين تم تقديمه إلى الهواتف الذكية الأخرى من جوجل وسامسونج وOnplus أو Xiaomi.

يحتوي Android 12 على العديد من المزايا الجديدة والتي تجعله مختلفًا عن Android 11، بما في ذلك أدوات الخصوصية الجديدة وإعادة تصميم يسمى Material You والمزيد. ولكن غالبًا عند إصدار أنظمة تشغيل جديدة فإن أفضل المزايا عادةً ما تكون خفية وعليك البحث في نظام التشغيل للعثور عليها.

على سبيل المثال: هناك وضع مخصص للعبة في Android 12 لكنه مدفون في تطبيق الإعدادات. وهناك أيضًا اختصار لسجل الإشعارات بجهازك عند رفض التنبيه عن طريق الخطأ.

لذا نستعرض فيما يلي أربع مزايا خفية من المؤكد أنها ستكون مفيدة:

مزايا نظام التشغيل Android 12 الخفية
مزايا نظام التشغيل Android 12 الخفية

 

1- يحتفظ Android 12 بسجل الإشعارات بنقرة واحدة

هل سبق لك مسح إشعار دون قراءته؟ في Android 12 كل ما عليك فعله هو التمرير إلى أسفل مركز الإشعارات، حيث سترى زر السجل الجديد. اضغط عليه وسترى الإخطارات التي تم مسحها مؤخرًا بالإضافة إلى التنبيهات من آخر 24 ساعة.

إذا رأيت إدارة بدلًا من السجل فذلك بسبب عدم تشغيل “سجل الإشعارات”. قم بتمكينه بالنقر فوق “إدارة”، ثم حدد سجل الإشعارات وحرك المفتاح إلى وضع التشغيل.

 

2- يجعل Android 12 الهواتف الكبيرة تبدو أصغر حجمًا

قد لا يكون الوضع الجديد بيد واحدة في Android 12 ميزة رئيسية، لكنه يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في كيفية استخدام هاتفك، خاصة إذا كنت تستخدم هاتفًا بشاشة كبيرة، مثل Galaxy S21 Ultra.

يعمل الوضع الجديد بيد واحدة على تحريك النصف العلوي من كل ما هو موجود على شاشتك إلى النصف السفلي؛ ما يسهل النقر فوق لوحة الإعدادات السريعة أو الإشعارات. لاستخدامه: ضع إصبعك على الشريط الصغير أسفل شاشة الهاتف واسحب لأسفل. قد يستغرق الأمر بضع محاولات.

قبل أن تتمكن من القيام بذلك ستحتاج إلى تشغيله بالانتقال إلى الإعدادات> النظام> الإيماءات> الوضع بيد واحدة وحرك المفتاح إلى وضع التشغيل، ولديك خياران: سحب الشاشة للوصول أو إظهار الإشعارات. حدد الخيار الأول ثم أغلق تطبيق الإعدادات.

 

3- يوجد وضع ألعاب مخصص في Android 12

إذا كنت تلعب الكثير من الألعاب على جهاز Android الخاص بكفسوف يسعدك معرفة أن Google أضافت وضع ألعاب مخصصًا إلى Android 12. عند تشغيله سيقوم هاتفك بأشياء مثل التشغيل التلقائي “عدم الإزعاج” عند البدء.

لكنك لن تعرف أبدًا إن الوضع كان موجودًا إذا لم تبحث في إعدادات الإشعارات الخاصة بك، وبشكل أكثر تحديدًا انتقل إلى الإعدادات> الإشعارات> عدم الإزعاج> الجداول الزمنية. بمجرد الوصول إلى هناك حدد المربع بجوار Game Mode لتشغيله، بعد ذلك انقر فوق رمز ترس الإعدادات وتبديل كلا العنصرين.

 

4- يحتوي Android 12 على خيار تخطيط تطبيق جديد على هواتف Pixel

في Android 12 على هاتف Pixel 5 هناك خيار شبكة تطبيقات جديد”2×2″، وهي ميزة وصول ضخمة لمن يحتاجون إلى رموز تطبيقات أكبر.

قم بالتبديل إلى تنسيق 2×2 الجديد بضغطة طويلة على شاشتك الرئيسية، ثم حدد الأنماط والخلفيات> الشبكة> 2×2.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

مواصفات الهاتفين Pixel 6 وPixel 6 Pro من جوجل

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.