مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

خطة أمريكا للحد من انتشار فيروس “كورونا” الجديد؟



عندما أعلن المسؤولون الأمريكيون عن أن تفشي فيروس “كورونا” الجديد يمثل حالة طوارئ للصحة العامة، تم فرض تدابير مثل الحجر الصحي، ومنع دخول الرعايا الأجانب الذين زاروا الصين مؤخرًا. ولكن رغم كل ذلك تساءل بعض الخبراء عما إذا كان هذا النهج فعالًا أم لا؟

من جهته، قال “أنتوني فوشي”؛ مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية في بيثيسدا بولاية ماريلاند، خلال مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض: “إن الارتفاع الحاد في عدد الحالات خلال الأيام الأخيرة، دفع المسؤولين إلى اتخاذ العديد من الإجراءات”.

وأضاف: “لم يكن من الواضح ما إذا كان شخص لم تظهر عليه الأعراض يمكنه نقل المرض، ولكن الآن نحن نعرف من تقرير حديث من ألمانيا أن هذا يمكن أن يحدث”.

وأفاد الأطباء، أمس الأول، بأن اثنين من موردي قطع غيار السيارات في ألمانيا نقلوا الفيروس إلى آخرين قبل ظهور الأعراض.

وقال “فوشي”: “إن انتشار الفيروس من أشخاص لا تظهر عليهم أعراض يفرض ضغطًا على الجهود المبذولة لاحتواء الفيروس؛ عن طريق تحديد الأشخاص المصابين وتعقب اتصالاتهم”، موضحًا أن خطر الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة منخفض.

وفي يوم 31 يناير، أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها عن الحجر الصحي المحدود، قائلة إن 195 مواطنًا أمريكيًا تم إجلاؤهم من مدينة “ووهان” الموبوءة إلى قاعدة عسكرية أمريكية في أونتاريو بكاليفورنيا، في 29 يناير بموجب قانون إلزامي مدته 14 يومًا.

وقال “مارتن سيترون”؛ مدير الهجرة العالمية والحجر الصحي في مركز السيطرة على الأمراض، “إن الأوبئة السابقة تشير إلى أنه عندما يتم إخطار الناس، يكونون عادةً ممتثلين لأوامر الحجر الصحي. لكن هذا الإجراء لا يتم تنفيذه بشكل صحيح؛ حيث إنه يثير الخوف ووصمة العار للأفراد، إذا لم يعامل الناس بكرامة واحترام”.

وابتداءً من غد 2 فبراير، يواجه سكان الولايات المتحدة، الذين سافروا في الأسبوعين الأخيرين إلى مقاطعة “هوبى” بوسط الصين، حجرًا صحيًا إلزاميًا مدته 14 يومًا لضمان فحصهم بحثًا عن الفيروس الجديد وتلقي الرعاية الطبية المناسبة. كما سيخضع الأشخاص الذين سافروا إلى أجزاء أخرى من الصين للفحص، ويطلب منهم البقاء في المنزل والحد من الاتصال مع الآخرين لمدة 14 يومًا.

وسيُمنع الرعايا الأجانب الذين سافروا مؤخرًا إلى الصين من دخول الولايات المتحدة، باستثناء الأسرة المباشرة للمواطنين الأمريكيين والمقيمين الدائمين، ولتبسيط عملية الكشف عن فيروس “كورونا”، ستهبط الرحلات الجوية من الصين في واحد من سبعة مطارات فقط، وهي: “هونولولو وسياتل وسان فرانسيسكو ولوس أنجلوس وجون ف.كينيدي في مدينة نيويورك وأوهاري في شيكاغو”، وفقًا لما ذكره “أليكس عازر”؛ وزير الصحة والخدمات الإنسانية في شيكاغو، خلال مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض.

وأشار “عازر” إلى أن مثل هذه الإجراءات، هي “خطوات وقائية مناسبة” استجابة للظهور المتنامي بسرعة لفيروس “كورونا” الجديد لضمان استمرار تعرض الناس للخطر في الولايات المتحدة.

من ناحية أخري، يقول “جينيفر نوزو”؛ عالم الأوبئة في مركز جونز هوبكنز للأمن الصحي: “إن الإجراءات الجديدة من غير المرجح أن تبقينا في أمان”.

وانتشر فيروس “كورونا” الجديد في 21 دولة أخرى، وربما في بلدان أخرى -على حد قول “نوزو”- خاصة أن الفيروس يمكن أن ينتشر بدون أعراض.

وأوضح “آميش أداليا”؛ إخصائي الأمراض المعدية في مركز جونز هوبكنز للأمن الصحي: ” إن حظر السفر لا يفيد في كثير من الأحيان في وقف تفشي المرض. وعلى الرغم من منع الرعايا الأجانب المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية من دخول الولايات المتحدة لمدة 22 عامًا حتى عام 2010 ، إلا أن الحظر لم يمنع حدوث أي حالات إصابة به في الولايات المتحدة”.

يُذكر أن منظمة الصحة العالمية نصحت بعدم فرض قيود على السفر كتلك التي أعلنتها إدارة ترامب. وقال “نوزو”: “نحن في انتهاك مباشر للوائح الصحية الدولية؛ حيث إن اتخاذ تدابير غير قائمة على الأدلة يمكن أن يكون له تأثير مخيف على التعاون الدولي، بينما نحن بحاجة إلى مكافحة هذه الفاشية”.


المصدر: Science news: Scientists question White House measures to limit spread of coronavirus


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.