مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ما هي تقنية الشحن اللاسلكي العكسي؟ وكيف تُطبق؟

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

تُعد تقنية الشحن اللاسلكي العكسي إحدى المزايا الرائعة التي تم تقديمها في السنوات الأربع الماضية، وخلال السطور التالية سنتعرف على كل ما يخص هذه التقنية.

 

– ما هي تقنية الشحن اللاسلكي العكسي؟

الشحن العكسي هو تقنية تتيح استخدام هاتفك الذكى كمصدر طاقة لشحن الأجهزة الأخرى؛ حيث يمكن استخدامها -في حالات الطوارئ أو أثناء السفر- لشحن هاتفك.

وفيما يتعلق بالشحن اللاسلكي العكسى فإنه يعتمد على نفس الفكرة السابقة لكن بدلًا من الاعتماد على وجود كابل شحن تتم عملية الشحن بشكل لاسلكى، لكن يجب أن يكون كلا الهاتفين يدعم تقنية الشحن اللاسلكى العكسي.

 

– ما هي الشركات التي قامت بإضافة تقنية الشحن اللاسلكي العكسي؟

قام مؤخرًا العديد من مصنعي الهواتف بتضمين تقنية الشحن اللاسلكي في بعض أجهزتهم بالفعل، مثل: هواوي وسامسونج وجوجل وOnePlus وXiaomi.

لكن بالنسبة لشركة أبل يبدو الأمر مختلفًا قليلًا؛ حيث إن عملية الشحن العكسي في “ماك بوك” تتم من مناطق متعددة في الوقت نفسه وهي لوحة اللمس ومسند اليدين وغطاء الجهاز.

وقد قامت أبل خلال العام الماضي بتسجيل براءتي اختراع جديدتين لتقنية الشحن اللاسلكي العكسي في عدد من أجهزتها. وظهر رسم توضيحي يظهر فيه جهاز MacBook يقوم بشحن عكسي لساعة أبل الذكية وجهازي iPhone وiPad، كما أظهرت مخططات أخرى قيام جهازي iPhone وiPad بالأمر ذاته.

 

– كيف يتم استخدام الشحن العكسي اللاسلكي؟

يجب أن يدعم الجهاز المطلوب شحنه الشحن اللاسلكي، مثل أجهزة هواوي التي تدعم الشحن اللاسلكي، وتشمل الآتي: HUAWEI P40 Pro، وP40 Pro+‎، وMate 30 RS، وMate 30 Pro، وMate 30، وP30 Pro، وMate 20 Pro، وMate 20 RS، وMate RS؛ HONOR 30 Pro+‎، وHONOR V30 Pro؛ وHUAWEI MatePad Pro، وFreeBuds 2؛ وHONOR FlyPods Pro؛ وسلسلة HUAWEI FreeBuds 3 (إصدار الشحن اللاسلكي)، وFreeBuds Pro (إصدار الشحن اللاسلكي) وغيرها.

بينما ينبغي أن تدعم الأجهزة غير التابعة لشركة هواوي بروتوكول الشحن اللاسلكي QI (مثل، iPhone 8، وiPhone X، وiPhone XS، وiPhone XS Max، وSamsung S9، وXiaomi Mix 2S) لدعم الشحن اللاسلكي. للحصول على التفاصيل اتصل بمورد الجهاز.

 

– خطوات تطبيق تقنية الشحن اللاسلكي العكسي

1- انتقل إلى الإعدادات > البطارية وقم بتمكين زر الشحن العكسي اللاسلكي. كما ينبغي التأكد من أن الشحن العكسي اللاسلكي غير ممكّن بالجهاز المطلوب شحنه. ولا تضع هاتفك أيضًا على جسم معدني أثناء تمكين الشحن العكسي اللاسلكي.

2- تأكد من تشغيل الجهاز قيد الشحن.

3- ضع الجهاز المطلوب شحنه في منتصف الجزء الخلفي من هاتفك. لا تضع أي أشياء معدنية، مثل البطاقات أو العملات المعدنية، بين الجهازين.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

هل يؤثر الشحن ليلًا في بطارية هاتفك؟

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.