مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ما هي الوظيفة الأكثر ربحًا بعد 5 سنوات من الآن؟

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

يفكر العديد من الموظفين في تغيير وظائفهم أثناء وباء كورونا، غالبًا لمواصلة العمل عن بُعد؛ وذلك لأن العديد من الشركات فرضت العودة إلى المكتب.

إذا كنت من بين هؤلاء المغامرين، ولديك القليل من الذكاء التكنولوجي، فليس لديك خيارات فقط، بل يمكنك أيضًا تحويل تغيير الوظيفة إلى زيادة كبيرة في الراتب؛ من خلال التركيز على مجال الأمن السيبراني وفروعه المختلفة.

وهناك سلسلة من مهارات تكنولوجيا المعلومات عالية الأجر التي يمكنك التركيز عليها، لكن المجال الأكثر ربحًا اعتبارًا من الآن وحتى بعد خمس سنوات هو مجال الأمن السيبراني. واستنادًا إلى دراسة تمت في أكتوبر 2020 من شركة Burning Glass Technologies، فقد تبين أنه اعتمادًا على المهارة الأمنية لدى العديد من الموظفين سترى نموًا متوقعًا لمدة خمس سنوات يصل إلى 165% وزيادة كبيرة محتملة في الراتب السنوي، في المتوسط ​​بين 5000 و15000 دولار، اعتمادًا على الانضباط.

وتُعد المنطقة التي تتمتع بأكبر قدر من الإمكانات في مجال الأمن السيبراني هي أمان تطوير التطبيقات، وربما تكون هي المنطقة التي ستحصل على أكبر قدر من الشكر من العملاء والمستخدمين؛ لأنك ستجعل تطبيقاتهم وخدماتهم السحابية أكثر أمانًا. هذه المهارة هي الأفضل إذا كنت مطورًا حاليًا؛ لأنك ستركز على التقدم في هذا المجال قدر الإمكان.

ما هي الوظيفة الأكثر ربحًا بعد 5 سنوات من الآن؟
ما هي الوظيفة الأكثر ربحًا بعد 5 سنوات من الآن؟

علي صعيد متصل يُعد أمان السحابة هو المجال التالي الذي يشهد أكبر نمو متوقع، ومن المحتمل أن يكون هو الأنسب لمحترفي تكنولوجيا المعلومات المتخصصين الذين يتطلعون إلى الانتقال لأدوات DevOps والشبكات المعرفة بالبرمجيات (SDN). ولكنه أيضًا اتجاه جيد لمهندسي التكنولوجيا والاستشاريين.

ووفقًا لشركة Burning Glass Technologies من المحتمل أن يشهد هذا المجال أكبر نمو في فئة المهارة. وقد تصدرت Microsoft Azure القائمة بنسبة نمو تصل إلى 164%، تليها Google Cloud، والتي من المفترض أن تشهد نموًا يصل إلى 135%.

أخيرًا في حالة إذا لم تكن متخصصًا في مجال تكنولوجيا المعلومات فلا يزال بإمكانك الاستفادة من طفرة الأمن السيبراني،فالتخصصات مثل: تقييم المخاطر، وتحليل الامتثال التنظيمي، وتدابير الأمان، والخاصة بالرعاية الصحية، تقوم بالفعل بتعيين موظفين غير تقنيين.

 

المصدر:

What Will Be the Highest-Paying IT Career 5 Years From Now?

 

اقرأ أيضًا:

العمل عن بُعد.. 5 مشاكل نحتاج إلى حلها في عام 2022

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.