مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ما هي الهواتف المؤهلة لضم الإصدار التجريبي الأول من أندرويد 13؟

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

 

أطلقت شركة جوجل الإصدار التجريبي الأول من نظام التشغيل المرتقب أندرويد 13. وقد قام عملاق التكنولوجيا بجعل الاصدار التجريبي متاحًا للاختبار حاليًا لمجموعة محددة من الهواتف الذكية.

– تفاصيل الإصدار التجريبي الأول من أندرويد 13 من جوجل:

يتميز الإصدار التجريبي الأول من أندرويد 13 بأنه سهل وبسيط في تنزيله، وعند بدء عمل الهاتف به ستقوم جوجل بإعطاء تفاصيل أكثر عنه في حدثها الضخم هذا العام I/O الذي سيتم عقده الشهر القادم.

ويحتوي الإصدار التجريبي الأول من أندرويد 13 على مزايا عديدة غير موجودة في الإصدارات السابقة من أندرويد، فهو يحتوي على حماية أكثر دقة لملفات الوسائط؛ حيث يقوم نظام التشغيل بفرض إجراءات صارمة على التطبيقات التي تريد الوصول إلى الوسائط على الهاتف، وهو يمنح جميع التطبيقات إمكانية الوصول إلى ٣ أذونات مختلفة خاصة بنوع الملف الذي يريدون الوصول إليه.

ومن بين الأذونات التي سيمنحها الإصدار التجريبي الأول من أندرويد 13 واحد خاص بالصور، وواحد خاص بمقاطع الفيديو، وواحد للملفات الصوتية، بينما في الإصدارات الأقدم من أندرويد كان كل هذا يتم اختصاره في إذن واحد فقط وهو “الوصول إلى الوسائط”، والذي يسمح للتطبيق بالوصول إلى جميع أنواع الوسائط؛ ما قد يهدد الأمن الإلكتروني للمستخدمين.

وبالإضافة إلى ذلك يوجد بعض التحسن في تحديث أندرويد 13 بنظام الصوت، وسهولة الإبلاغ عن التطبيقات المزعجة.

ويحتاج الإصدار التجريبي الأول ذاك فقط لهواتف Google Pixel مدعومة، وهو متاح حاليًا للمستخدمين عن طريق التوجه إلى موقع Android Beta Program وتسجيل الهاتف من خلاله.

وبمجرد التسجيل في الموقع سيتلقى الهاتف نظام التشغيل أندرويد 13 كتحديث عبر الهواء في دقائق قليلة وفي بعض الأحيان قد تصل إلى بضع ساعات، كما أنه سيتم أيضًا إرسال الإصدارات التجريبية اللاحقة إلى الهاتف عبر الهواء تمامًا مثل تحديثات البرامج العادية.

وتشمل قائمة الهواتف المؤهلة للحصول على ذلك الإصدار جميع هواتف Pixel الحديثة من جوجل، من بينها : Pixel 6 Pro وPixel 6 وPixel 5 a.

يذكر أن الاصدار التجريبي الأول من أندرويد 13 من شركة جوجل ربما يأتي الاصدار التجريبي الأول من أندرويد 13 ببعض الأخطاء والمشكلات والخلل البرمجي؛ بسبب أن هذه النسخة هي الأولى من  أربع إصدارات تجريبية أخرى تخطط جوجل لإطلاقها قبل الإعلان عن الإصدار المستقر في وقت لاحق من هذا العام.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2022

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.