مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ما هي أبرز المنتجات المناسبة للمنزل الذكي؟

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

يمثل بناء منزل ذكي تحديًا كبيرًا؛ حيث لا يتعين عليك فقط الاختيار من بين العشرات من المنتجات الرائعة ولكن عليك أيضًا اكتشاف المنتجات التي لا تتطلب أسلاكًا صلبة أو إعادة تكوين كبيرة للأجهزة الموجودة في شقتك.

لحسن الحظ هناك بعض الأدوات المنزلية الذكية المبتكرة التي تجعل من السهل بناء منزل ذكي متعدد الاستخدامات. من مكبرات الصوت الذكية والمصابيح الكهربائية إلى المكانس الكهربائية الآلية والمزيد سيكون لديك الكثير من الطرق لتخصيص منزلك. قبل أن تبدأ رحلتك إلى المنزل الذكي هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار. إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول بناء شقة ذكية:

– ما الذي يمكنك تغييره في منزلك الذكي؟

في حين أن الجزء الأكثر إثارة في تكوين منزل ذكي هو البحث عن المنتجات فهناك شيء ما عليك القيام به قبل التوجه إلى متجر الأجهزة المحلي وهو التحدث مع المالك. سيختلف ما يمكنك وما لا يمكنك تعديله في منزلك حسب المالك. إذا كنت تستأجر شقة تقليدية من شركة كبيرة فمن المحتمل أن تكون هناك قواعد صارمة منصوص عليها في عقدك بشأن ما يُسمح لك بلمسه.

– ما هي منصة المنزل الذكي المناسبة لك؟

تقدم كل من Google وAmazon وApple وSamsung أنظمة بيئية خاصة بها للأجهزة المنزلية الذكية. تتيح لك هذه الأنظمة البيئية الفردية ربط جميع المنتجات المتوافقة؛ ما يمنحك التحكم في المصابيح الذكية والمكانس الكهربائية والأقفال والمزيد في موقع مركزي واحد.

إن تحديد الخيار المناسب لك ليس سهلًا لكن معظم المنتجات تقدم تطبيقًا مستقلًا خاصًا بها؛ لذلك حتى إذا كان مصباح الإضاءة الذكي الجديد الخاص بك غير قادر على الاتصال ببقية النظام فستظل قادرًا على الاستفادة الكاملة من وظائفه.

وتعد أفضل طريقة لمعرفة نظام المنزل الذكي الصحيح هي أولًا اختيار بعض المنتجات التي تعجبك. بعد ذلك تعرف على النظام الأساسي المتوافق عبر جميع الأجهزة. إذا لم يعملوا جميعًا على نفس النظام الأساسي فقم إما بتبديل أقل الخيارات المفضلة لديك بخيار آخر أو اختيار النظام الأساسي الذي يحتوي على معظم المنتجات المشتركة.

 

– العثور على منتجات المنزل الذكي الملائمة

حتى إذا كانت شقتك تحتوي على عقد صارم فلا يزال هناك الكثير من منتجات المنزل الذكي الملائمة للشقق والتي تناسب احتياجاتك. فيما يلي بعض الفئات التي يجب وضعها في الاعتبار، جنبًا إلى جنب بعض الاقتراحات لبدء خطط منزلك الذكي:

1- مكبرات الصوت الذكية

غالبًا ما تعمل مكبرات الصوت الذكية كمحور مركزي لجميع أجهزتك المنزلية الذكية الأخرى. كما أنها توفر مجموعة كبيرة من الوظائف في حزمة بحجم نصف لتر، مثل الاستماع إلى الموسيقى أو التحقق من جدولك الزمني أو الحصول على تحديثات الطقس. ما عليك سوى توصيلها بمأخذ للتيار الكهربي وتوصيلها بشبكة Wi-Fi لديك وستكون جاهزًا للانطلاق.

 

2- المصابيح الذكية

امنح شقتك بأكملها مظهرًا جديدًا رائعًا عن طريق استبدال مصابيح الإضاءة القديمة بمصابيح ذكية. تتيح لك هذه المزايا ضبط سطوعها بسهولة، وتشغيلها وإيقافها عن بُعد، وتحسين استخدامك للطاقة. ويتيح بعضها أيضًا إمكانية الوصول إلى ملايين الألوان بخلاف الأبيض والأصفر؛ ما يمنح منزلك توهجًا أزرق مهدئًا أو تدرجًا أحمر دافئًا.

 

3- المقابس الذكية

قد لا تكون مثيرة مثل السماعات الذكية لكن المقابس الذكية هي إضافة رائعة لأي منزل ذكي. وبعد توصيلها ستتمكن من تشغيل الأجهزة أو إيقاف تشغيلها عن بُعد، وتعيين الروتين اليومي، والحصول على نصائح حول كيفية تحسين استهلاكك للطاقة.

 

4- المكانس الكهربائية الروبوتية

يمكن القول إن التنظيف بالمكنسة الكهربائية هو أسوأ عمل روتيني في المنزل لكن المكانس الكهربائية الروبوتية موجودة لإنقاذ الموقف، وهي أفضل بكثير من المكانس الذكية التي كانت موجودة قبل بضع سنوات فقط، مع مستويات الشفط القابلة للتخصيص للأسطح المختلفة، والجداول الزمنية القابلة للبرمجة، وخيار تعيين المناطق المقيدة.

 

5- الأقفال الذكية

تبدو الأقفال الذكية وكأنها شيء من الخيال لكنها الآن حقيقية وتوفر راحة بشكل مدهش. ويمكنها الاقتران مع تطبيق الهاتف المحمول على هاتفك للسماح بالدخول بدون مفتاح والوصول عن بُعد لقفل الباب الخاص بك وفتحه ومراقبته؛ من خلال التطبيق أو حتى مجرد أمر صوتي.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

كيف تجعل منزلك ذكيًا بالكامل؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.