مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ما هي أبرز التقنيات المتوقع تقديمها في معرض CES 2022؟

50

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

على الرغم من ظهور متحور أوميكرون وزيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا إلا أن عالم التكنولوجيا ينتظر ما سيقدمه معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2022، والذي سيبدأ يوم 5 يناير 2022 وينتهي يوم 8 يناير 2022.

وسيقدم المعرض نظرة خاطفة على بعض أهم اتجاهات ومنتجات شركات التكنولوجيا الكبيرة والصغيرة في العام المقبل.

– فيما يلي ثلاث 3 مجالات ضخمة لمشاهدتها في CES 2022:

 

ما هي أكبر أبرز التقنيات المتوقع عرضها في معرض CES 2022؟
ما هي أبرز التقنيات المتوقع عرضها في معرض CES 2022؟

1- النقل

سيقضي المهندسون من 19 جامعة الأسبوع بأكمله خلال معرض CES 2022 في تحدي Indy” Autonomous Challenge”، والذي يطلق عليه المنظمون أول سباق عالي السرعة على الإطلاق يضم سيارات ذاتية القيادة.

ومن المقرر أن تبدأ “ماري بارا”؛ رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “جنرال موتورز”، العرض بكلمة رئيسية؛ حيث ستقدم خط الشركة الجديد من السيارات الكهربائية، كما يبدو أن شركة “تويوتا” مستعدة للإعلان عن مزيد من التفاصيل حول التزامها الطموح بتقديم 30 طرازًا جديدًا للمركبات الكهربائية من خلال 2030.

لكن ربما تكون شركة “BMW” هي التي ستسرق الأضواء بإعلانين كبيرين؛ إذ من المقرر أن تطلق سيارتها الجديدة كليًا iX M60 SUV الكهربائية التي ستتباهى بقوة 611 حصانًا وسوف تسمح للسائقين بمدى يصل إلى 350 ميلًا، هذا من شأنه أن يجعلها أحد أكثر الخيارات الكهربائية جاذبية في السوق.

ومن المقرر أيضًا أن تكشف “BMW” عن سيارة يتغير لونها؛ حيث ذكرت شركة صناعة السيارات الألمانية في بيان صحفي إن معرضها في CES 2022 سيشمل “أول عرض على الإطلاق لتقنية تغير اللون الخارجي للسيارة بلمسة زر”. لكن ليس من الواضح ما هي التقنية الجديدة بالضبط أو كيف سيتم عرضها.

وستقوم شركة Blink لمحطة شحن السيارات الكهربائية بالكشف عن سبعة منتجات جديدة، وستتحدث شركة تسمى Integrated Roadways عن “Smart Pavement”، الذي يمكنه شحن السيارات  الكهربائية أثناء قيادتها وتوفير الاتصال اللاسلكي للمركبات على الطريق.

أخيرًا ستكشف الشركة الكورية الجنوبية “هيونداي” النقاب عما تأمل أن يكون فئة جديدة تمامًا من منتجات التنقل. وستقوم الشركة في معرض CES 2022 بتسويق روبوتها الجديد ذا الأربع عجلات “MobED” والذي يمكنه مساعدة المستخدمين في كل ما يحتاجون إليه للتحرك. ويُظهر مقطع فيديو ترويجي من الشركة MobED  وهو يحمل عربة أطفال، ونقل هرم مكدس بشكل غير مستقر من الأكواب الممتلئة.

 

2- الذكاء الاصطناعي

سوف يترك الذكاء الاصطناعي انطباعًا كبيرًا في معرض CES 2022؛ حيث يعرض البائعون المنتجات في كل فئة تقريبًا التي تدعي استخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي لحل مجموعة من المشكلات.

ويستخدم بعض العارضين الذكاء الاصطناعي لمساعدة المهنيين في أداء وظائفهم بشكل أكثر فعالية. على سبيل المثال: تقول شركة “Advanced Symbolics”: “إن منتجها المدفوع بالذكاء الاصطناعي “Ask Polly” سيجعل من السهل للغاية على الشركات التنبؤ بما سيرغب المستهلكون في شرائه بالمستقبل”. وستقدم الشركة لبعض الحاضرين نظرة خاطفة على النسخة التجريبية في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء المقبل.

ومع ذلك فإن معظم المنتجات التي تدعم الذكاء الاصطناعي مخصصة للمستهلكين، بما في ذلك أولئك الذين يرغبون في استخدام أحدث التقنيات للبقاء في صحة جيدة.

وستقدم العديد من الشركات في مجال التكنولوجيا الطبية منتجات تجمع بين كل أنواع أجهزة الاستشعار وبرامج الذكاء الاصطناعي للكشف عن المشكلات الطبية. على سبيل المثال: ستكشف شركة “iMediSynch” الكورية النقاب عما تدعي أنه أول جهاز EEG لاسلكي على الإطلاق. ويقول الرئيس التنفيذي للشركة إن جهازها يحتاج إلى عشر دقائق فقط “لتقييم حالة دماغ المستخدم وتحديد الاختلالات الوظيفية”؛ ما قد يساعد المستخدمين في تشخيص المشكلات في مرحلة مبكرة جدًا.

والمثير للاهتمام أن التكنولوجيا الصحية المدعومة بالذكاء الاصطناعي في معرض CES 2022 ليست فقط للبشر؛ حيث تستعرض العديد من الشركات الأدوات التي تعد بتنبيه أصحاب الحيوانات الأليفة عندما يكون هناك خطر على صحة كلبهم أو قطهم.

 

3- التلفزيونات

بالطبع لن يكون معرض CES 2022 بدون أجهزة تلفزيون وأجهزة كمبيوتر جديدة؛ إذ ستقدم شركة “LG” -أحد أكبر العارضين في CES- خطها الجديد من تلفزيونات OLED إلى فيجاس، وتقول الشركة: “إن الجيل الجديد يقدم شاشات أكثر سطوعًا بنسبة 30 بالمائة وأكثر حدة من ذي قبل. ما السر؟ الديوتيريوم، وهو نظير للهيدروجين يحتوي على نيوترون وبروتون”.

ومن المتوقع أيضًا أن تكشف شركة “سامسونج” النقاب عن جيل جديد من أجهزة التلفاز، ومن المتوقع أن تكشف شركات تصنيع أجهزة التلفزيون الأخرى، بما في ذلك “Sony” و”TCL” عن منتجات جديدة، ولكن لا يزال من الصعب الحصول على تفاصيل حول هذه الطرز.

في النهاية من المفترض أن يكون معرض CES 2022 حدثًا كبيرًا، فهناك أكثر من 2000 شركة تعرض منتجات عبر ثلاثة مواقع منفصلة، بما في ذلك منطقة مخصصة بالكامل لتكنولوجيا الفضاء.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

تعرف على أغرب منتجات وأجهزة معرض CES 2021

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.