مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ما هو Google Assistant Snapshot وكيف يعمل؟

0 631

تختلف لقطات مساعد جوجل من شخص لآخر بحسب نوع المحتوى الذي يستخدمه؛ لذلك سيكون هناك القليل من أوجه التشابه فيما بينها، بما في ذلك تحديثات الطقس، وأوقات التنقل، والفواتير المستحقة، سواء كنت تستخدم بطاقة الائتمان أو هاتفك.

كانت جوجل أعادت العمل على موجز Google Assistant Snapshot في وقت سابق من هذا العام، مع إضافة بطاقات جديدة إلى الخدمة؛ حيث قالت إنها تركز؛ من خلال Snapshot، على 3 مجالات رئيسية وهي: التجميع، والتسريع، والأتمتة، وستختلف هذه اللقطات من شخص لآخر حسب نوع المحتوى الذي يستخدمه.

كيفية استخدام Snapshot

قدمت جوجل أمرًا صوتيًا جديدًا يمكنك من خلاله فتحه، وهو الأمر: “Hey Google أرني يومي”، وذلك من أجل تسهيل التشغيل؛ حيث يمكنك استخدام هذا الأمر بمجرد فتح مساعد Google، ولكن هذه الوظيفة متاحة في الوقت الحالي لمن يستخدمون اللغة الإنجليزية كلغة افتراضية فقط، على أن يتم طرح هذا الأمر للغات أخرى أيضًا في الأشهر المقبلة.

في الماضي، كان عليك النقر فوق الرمز الموجود في الزاوية اليسرى السفلية للوصول إلى Snapshot.

ما الجديد؟

سيكون ملخص المهام المهمة الأخرى مرئيًا أيضًا بما في ذلك التذكيرات بأعياد الميلاد والعطلات القادمة، كما سيسمح لك Snapshot أيضًا بالنقر فوق إشعار عيد الميلاد متبوعًا بالإجراء الذي تريد اتخاذه، والذي يمكن أن يكون الاتصال أو إرسال الرسائل النصية أو حتى غناء أغنية عيد الميلاد.

وسيستطيع snapshot أيضًا تغيير البطاقات اعتمادًا على الوقت من اليوم ومحادثاتك مع مساعد Google، فعلى سبيل المثال، في الصباح سيُظهر لك تنقلاتك، والطقس، والعناوين الرئيسية، والمهام اليومية.

من ناحية أخرى، يمكن أن يُظهر لك أقرب المطاعم إليك إذا كنت تسأل مساعد جوجل كثيرًا عن ذلك، كما سيحافظ أيضًا على تتبع نوع البودكاست الذي تستمع إليه، ومقاطع الفيديو التي تشاهدها لتقديم توصيات مخصصة لك، بالإضافة إلى ذلك يوفر لك أيضًا بطاقة تنبيه Covid-19 لإطلاعك على الأخبار المتعلقة بـ “كوفيد-19”.

المصدر:

Indianexpress: What is Google Assistant Snapshot and how does it work?

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.