مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ما هو مستقبل الـ Metaverse؟

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

لقد دفعتنا جائحة فيروس كورونا لمدة عامين إلى إعادة تعريف كلمة “افتراضية”، ومصطلح الـ Metaverse  كان متداولًا منذ عقود، لكن ما تغير هو تحول في الفهم، فهناك اقتناع بأن الإنترنت بحاجة إلى إعادة تصور.

قد يبدو عالم الـ Metaverse لمن لا خبرة لهم به وكأنه نسخة منقحة من الواقع الافتراضي، لكن البعض يعتقدون أنه قد يصبح مستقبل الإنترنت. بل إن هناك اعتقادًا بأن مقارنته بالواقع الافتراضي ربما تشبه مقارنة الهواتف الذكية بالجيل الأول من الهواتف المحمولة الضخمة التي أُنتجت في ثمانينيات القرن الماضي.

ما هو مستقبل الـ Metaverse؟
ما هو مستقبل الـ Metaverse؟

 

لذلك بدلًا من الجلوس أمام جهاز كمبيوتر فكل ما ستحتاج إليه عند الاتصال بالـ Metaverse هو نظارة أو جهاز يوضع على الرأس؛ لكي تتمكن من دخول عالم افتراضي يربط بين مختلف أنواع البيئات الرقمية.

ومن المتوقع أن يُستخدم العالم الافتراضي الجديد في أي شيء، كالعمل واللعب والحفلات الموسيقية والذهاب إلى دور السينما، أو مجرد الالتقاء بالأصدقاء.

ومن المؤكد أن الشركات الكبرى، مثل Microsoft وMeta وQualcomm وNvidia وValve وEpic وHTC وApple، تحلم بطرق جديدة للاتصال عبر الإنترنت، لكن من غير الواضح ما إذا كانت هذه المشاريع ستكون قائمة بذاتها أو مترابطة.

ومن المثير للاهتمام أنه لا توجد معايير لعالم الـ Metaverse، والكثير من الشركات تطالب بإرساء الأساس الذي سيتبعه الآخرون؛ لذلك يعمل كل من Facebook وMicrosoft وSony وEpic Games ومجموعة من الشركات الأصغر على مشاريع أملًا في الحصول على ميزة المحرك الأول.

في النهاية قد يبدو عالم الـ Metaverse الجديد هذا عالمًا خياليًا لكن الرهانات على قيمته قد بدأت بالفعل. كما تشير كل الأشياء التي نقوم بها بالفعل على الإنترنت إلى كيفية نمو عالم الـ Metaverse.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

Intel تعلن عن أول مشاريعها في عالم الـ Metaverse

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.