مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ما هو متحدث المنزل الذكي؟

0 265

في عالم اليوم، كان التقدم التكنولوجي ضخمًا للغاية لدرجة أننا وصلنا إلى درجة أن كل شيء من حولنا يوصف بأنه ذكي من الثلاجات، والأضواء وحتى السماعات، وهذا يطرح سؤالًا ما هو مكبر الصوت المنزلي الذكي؟

يمكن تعريف مكبر الصوت الذكي كجهاز تشغيل صوت لاسلكي ذكي يشمل عدة أنواع من الاتصال للقيام بعدة وظائف، وتحتوي مكبرات الصوت الذكية على ميزات خاصة بحيث يسهل استخدامها ولديها اتصال متعدد الأجهزة لدفق الصوت.

وتتميز السماعة الذكية بمجموعة كبيرة من الوظائف في المنازل، خاصةً إذا كان يمكنك استخدامها أثناء النقل أيضًا. وستغطي هذه المراجعة مكبرات الصوت الذكية بالتفصيل، وميزاتها، وضوابطها، وكل شيء آخر يجب أن نعرفه عن هذه الأجهزة.

كيف يعمل مكبر صوت منزلي ذكي ؟

ما هو متحدث المنزل الذكي؟

إن المتحدث الذكي هو تقنية التعرف على الكلام. ويسمح بالتعرف على الكلام للمتكلم الذكي بفهم الكلام المنطوق المحيط به والتصرف بناءً عليه. ويستخدم مصنعو السماعات الذكية المختلفة تقنية مختلفة للتعرف على الكلام مثل Amazon Alexa و Google Assistant و Apple Siri، على سبيل المثال لا الحصر.

بمجرد أن يسمع هذا كلمة تنبيه، يرسل المطالبات عبر الإنترنت إلى منطقة المعالجة الرئيسية ثم إلى نظام السحابة الخاص بالشركة المصنعة. وتعتمد خدمة التعرف هذه على الخوارزميات حتى يتمكن هذا النظام من التعرف على أنماط الصوت والكلام لتقديم خدمات أفضل لك في المستقبل.

ما هي مميزات السماعات المنزلية الذكية ؟

شاشات رقمية

تحتوي مكبرات الصوت الذكية، على شاشات رقمية تشير إلى الوقت أو الإشعارات. وبعضها مجهز بشاشات تعمل باللمس يمكنها بث المحتوى وحتى إجراء مكالمات الفيديو.

إضاءة

تحتوي بعض مكبرات الصوت الذكية على إضاءة ذكية تنبض بالحياة، على سبيل المثال، عند قول “كلمة التنبيه” للمكالمات الواردة أو الإشعارات.

تذكير

يمكن لمكبرات الصوت الذكية تعيين التذكيرات أو التنبيهات وجدولة أحداث التقويم بناءً على طلبك، حتى أنهم يضبطون التنبيهات ويوقظك في الوقت المحدد.

موسيقى

يمكن لمكبرات الصوت الذكية تشغيل الموسيقى وإيقافها مؤقتًا بالإضافة إلى السماح بالاتصال متعدد الأجهزة لتشغيل الموسيقى من مصدر واحد.

أوامر متعددة

إن مكبر صوت المنزل الذكي قادر على قبول أمرين تم إصدارهما في تسلسل وتنفيذهما وفقًا لذلك.

مساعدة المطبخ

تأتي مكبرات الصوت الذكية في المطبخ ، حيث يمكنها من خلال المكونات المختارة، التوصية بالوصفات من جميع أنحاء الشبكة وإعطائك تعليمات خطوة بخطوة بناءً على طلبك.

ما هي العناصر التي يمكن للسماعات الذكية التحكم فيها ؟

الثلاجات ذكية

يمكنك استخدام مكبر صوت المنزل الذكي لإيقاف تشغيل الثلاجة، والاستعلام عما يتم تخزينه بالداخل وتتبع المخزون الموجود بالداخل.

الأمن والأقفال

يتيح لك مكبر صوت المنزل الذكي التحكم في الأقفال الذكية مثل قفل Nest X Yale بصوتك. ويعمل هذا القفل بسلاسة ويغلق أو يفتح الباب عند الاقتراب. وحتى أنه يحتوي على مستشعر يتيح لك معرفة ما إذا تم قفل الإدخال الخاص بك بشكل آمن. كما يمكّنك أيضًا من منح حق الوصول إلى أسرتك للأشخاص لفترات محددة مثل الساعة ، ثم يتم قفله.

التحكم في المحاور

يمكن للمنزل الذكي التحكم في المحاور الذكية مثل Samsung SmartThings Hub 3rd Generation. ويمكّن أجهزتك من العمل، ويمكنك تعيين إجراءات تناسب نمط حياتك.

المفاتيح الذكية

بعض المفاتيح والمآخذ ذكية. البعض منهم لا يتطلب مركزا للتحكم ولكن مجرد تطبيق. ويتيح لك المنزل الذكي التحكم في المفاتيح والمقابس، وسواء كنت في الجوار أو في الخارج، مع بعض المفاتيح الذكية مثل SmartThings Wi-Fi Smart Plug، يمكنك تشغيل أجهزتك بصوتك.

الإضاءة الذكية

سيتيح لك توصيل مكبر الصوت الذكي الخاص بنا بالإضاءة الذكية مثل Philips Hue Lights القيام بأكثر من تشغيل الأضواء وإيقاف تشغيلها. ويمكنك ضبط السطوع أو مزامنة الأضواء أو تغيير اللون في غرف فردية. ويمكنك حتى أن تسأل Google عن بعد إذا تركت الأضواء قيد التشغيل.

تعد مكبرات الصوت في المنزل الذكي بالغة الأهمية للأسر التي لديها أجهزة ذكية نظرًا لسهولة التحكم التي تمنحها للمستخدم. وهذه الأجهزة موجودة لتبقى وتجعل حياتنا أسهل وأفضل.

 
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.