مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ما هو تطبيق Signal وكيف تعمل الرسائل المشفرة؟

196

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

 Signal هو تطبيق تثبيت نموذجي بنقرة واحدة يمكن العثور عليه في الأسواق العادية مثل متجر Google Play ومتجر تطبيقات Apple ، ويعمل تمامًا مثل تطبيق المراسلة النصية المعتاد، إنه تطوير مفتوح المصدر تقدمه مؤسسة Signal Foundation غير الربحية مجانًا.
تتمثل الوظيفة الرئيسية لتطبيق Signal في أنه يمكنه إرسال رسائل نصية وفيديو وصوت وصورة محمية بواسطة التشفير من طرف إلى طرف ، بعد التحقق من رقم هاتفك والسماح لك بالتحقق بشكل مستقل من هوية مستخدمي Signal الآخرين.
يمكنك أيضًا استخدامه لإجراء مكالمات صوتية ومرئية ، إما بين شخص وآخر أو مع مجموعة كم الأشخاص.

 

أهم ما يميز  Signal هو التشفير. على الرغم من الضجة حول المصطلح ، فإن التشفير من طرف إلى طرف بسيط: على عكس تطبيقات رسائل SMS العادية ، فإنه يقوم بتجميع رسائلك قبل إرسالها ، ويفككها فقط للمستلم الذي تم التحقق منه.
هذا يمنع تطبيق القانون ومشغل الهاتف المحمول وكيانات التطفل الأخرى من القدرة على قراءة محتويات رسائلك حتى عند اعتراضها (وهو ما يحدث في كثير من الأحيان أكثر مما تعتقد).
تطبيق Signal
تطبيق Signal
أما عندما يتعلق الأمر بالخصوصية ، فمن الصعب التغلب على عرض Signal،  بالإضافة إلى براعة التشفير ، فهو يمنحك خيارات خصوصية ممتدة على الشاشة ، بما في ذلك الأقفال الخاصة بالتطبيقات ، والنوافذ المنبثقة الفارغة للإشعارات ، وأدوات مكافحة المراقبة التي تشوه الوجه ، والرسائل المختفية.
أثبتت الأخطاء العرضية أن التكنولوجيا بعيدة كل البعد عن أن تكون مقاومة للرصاص ، بالطبع ، لكن القوس العام لسمعة Signal ونتائجها جعلتها على رأس قائمة أدوات حماية الهوية الخاصة بكل شخص يتمتع بالخصوصية. لسنوات ، كان التحدي الأساسي لخصوصية Signal لا يكمن في تقنيتها ولكن في اعتمادها على نطاق أوسع.

 

 

إقرأ أيضا:
الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.