مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ما هو أفضل تطبيق لتسجيل الشاشة بنظام أندرويد في 2020؟

101

يُعد الهاتف الذكي أفضل صديق للإنسان خلال هذه الأيام. والحقيقة هي أن الهواتف الذكية أصبحت أكثر ذكاءً لدرجة أنها تحل محل أجهزة الكمبيوتر بالنسبة للعديد من الأشخاص. هذا هو أحد الأشياء التي تجعلها ضرورية للغاية.

إحدى المزايا التي لا تتوفر في بعض الهواتف الذكية، ولكن يجب أن تكون كذلك، هي القدرة على تسجيل الشاشة. هل وجدت مقطع فيديو مضحكًا تريد مشاركته؟ هل تريد فحص تسجيل وصفة لوقت لاحق؟ أو ربما تقوم بإعداد برنامج تعليمي لأجدادك وتحتاج إلى إظهار شاشتك لهم؟ بطريقة أو بأخرى، يُعد تسجيل الشاشة على هواتف أندرويد ميزة مفيدة للغاية.

وسواء كان هاتفك يحتوي على خيار مدمج مسبقًا لتسجيل الشاشة أم لا، فهناك بدائل أفضل على متجر ” Google Play”.

– كيفية تسجيل الشاشة باستخدام تطبيقات تسجيل شاشة أندرويد؟

في معظم التطبيقات كل ما عليك فعله هو تشغيل تطبيق الهاتف ثم السماح له بتسجيل شاشتك. بعد ذلك، اضغط على زر التسجيل (والذي يكون عادةً كاميرا)، وارجع إلى التطبيق الذي ترغب في تسجيله، ثم عد إلى المُسجل. اضغط على “وقف”، بذلك تكون أنشأت للتو أول فيديو مسجل للشاشة على أندرويد.

بمجرد أن يصبح التسجيل جاهزًا، يمكن عادةً العثور عليه في معرض هاتفك.

وتحتوي بعض التطبيقات على مجلد مخصص لملفاتها، لذلك قد تضطر إلى البحث. سيتيح لك أفضل تطبيق لتسجيل الشاشة لنظام أندرويد بشكل عام تحرير مقاطع الفيديو وقصها داخل واجهة التطبيق.

– هل تأتي هواتف أندرويد مع تطبيقات تسجيل الشاشة؟

يعتمد هذا على الطراز، ولكن الحقيقة هي أنه لا يوجد مسجل شاشة في العديد من هواتف أندرويد. بينما يبدو أن هذا هو المعيار في أجهزة آيفون التي تعمل بنظام التشغيل iOS، إلا أنه ليس شائعًا في أجهزة أندرويد. ليس علينا الحكم على ما إذا كان هذا يحتاج إلى التغيير. ومع ذلك، فإن بعض هواتف أندرويد، مثل “هواوي”، تأتي مع مسجلات شاشة أساسية خاصة بها.

– أفضل مسجل شاشة أندرويد في عام 2020

1- مسجل الشاشة AZ:

يُعتبر هذا أحد أفضل مسجلات الشاشة الموجودة، وهو مزود بمجموعة كاملة من الميزات الرائعة التي تم تغليفها بدقة في حزمة خفيفة الوزن. إنه رخيص (عمليات شراء مجانية / داخل التطبيق بسعر 2.99 دولار أمريكي)، وسهل الاستخدام، ويمكن استخدامه حتى على هواتف أندرويد القديمة التي تعمل بنظام التشغيل Android 5 Lollipop OS.

يمكنك استخدام هذا التطبيق لإنشاء تسجيلات شاشة عالية الدقة بدون أي علامات مائية أو قيود على وقت التسجيل. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إيقاف التسجيل مؤقتًا أو استئنافه وقتما تشاء.

يمكن تعديل التطبيق بعدة طرق ليناسب احتياجاتك. اختر من بين معدلات الإطارات المختلفة ودقة الفيديو واتجاهات الشاشة.

 

2- مسجل الشاشة (بدون إعلانات)

لن يزعجك هذا التطبيق بإعلانات غبية أثناء محاولتك القيام بما تريد. إنه مجاني، لكنه يأتي مع عمليات شراء داخل التطبيق باهظة الثمن (20.99 دولار). من ناحية أخرى، نظرًا للمجموعة الواسعة من المزايا، فإنها تصمد جيدًا حتى لو أنفقت بعض أموالك عليها.

يتوفر مسجل الشاشة بعدة لغات، بما في ذلك الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والإيطالية. يسمح لك بتسجيل مقاطع الفيديو بحد أقصى 60 إطارًا في الثانية، وهو الحد الأقصى الذي يمكن للعين البشرية رؤيته. وبالإضافة إلى تسجيل الشاشة، يمكنك استخدام الكاميرا الأمامية والخلفية لهاتفك بما يرضيك.

يأتي هذا التطبيق أيضًا مع مزايا ممتعة مثل القدرة على رسم الملاحظات على الشاشة أثناء التسجيل. هذا ليس مفيدًا للبرامج التعليمية فحسب، بل إنه رائع أيضًا إذا كنت تريد فقط إرسال مقطع فيديو سريع إلى أصدقائك وإضافة بعض رسومات الشعار المبتكرة إليه.

 

3- ألعاب Google Play

تمنحك ألعاب Google Play الفرصة لتسجيل الشاشة دون تنزيل تطبيقات الطرف الثالث. بعد كل شيء، أندرويد مدعوم من شركة “جوجل”، لذا فهو من العائلة نفسها.

باستخدام مسجل شاشة أندرويد هذا ستتمكن من تسجيل ألعابك وتطبيقاتك وكل شيء آخر بدون إعلانات أو عمليات شراء داخل التطبيق. لسوء الحظ، يمكنك التسجيل فقط بدقة 480 SD أو 720 HD.

يكون هذا المُسجل واضحًا جدًا عند تسجيل لعبة (ما عليك سوى فتح تطبيق Play Games والانتقال إلى إحدى الألعاب والنقر على “تسجيل طريقة لعبك”.

وإذا كنت ترغب في تسجيل أشياء أخرى، فأنت بحاجة إلى الخروج من اللعبة بعد الضغط على “تسجيل طريقة اللعب”. يتيح لك ذلك تسجيل تطبيقات أخرى وشاشتك الرئيسية.

اقرأ أيضًا:

“أبل” تعلن عن قائمة “الأفضل لعام 2020” بمتجر تطبيقاتها

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية أضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.