مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ما مصير “ثورة السيارات الكهربائية بالكامل والمركبات ذاتية القيادة”؟

114

أدت كهربة المركبات جنبًا إلى جنب مع تكنولوجيا التوصيلات المضاعفة إلى إنشاء سلسلة قيمة جديدة للسيارات. ومع ذلك، فإن الطريق إلى عالم السيارات الجديد والمثير هذا سيكون مكلفًا.

وإلى جانب جائحة فيروس كورونا فهناك تحديات واضحة ومميزة لإدخال المركبات الكهربائية بالكامل في التيار الرئيسي.

على الجانب الآخر من ثورة السيارات، جعلنا وصول المركبات ذاتية القيادة إلى أعتاب تحول آخر في عالم النقل، يشمل رابطًا للتنقل الكهربائي بمساعدة الذكاء الاصطناعي والموجود بالفعل في معرض CES 2021.

-نقاط ضعف السيارات الكهربائية بالكامل والمركبات ذاتية القيادة

بقيادة شركة الاستشارات “Deloitte”، ناقش ممثلون من شركات “Continental Automotive Systems Inc وZero-Emission Transportation Association وجنرال موتورز” تكاليف وعقبات جلب المركبات الكهربائية المترابطة إلى السوق.

ويمكن للهيئات التنظيمية أن تلعب دورًا حيويًا في تسريع التبني الشامل للسيارات الكهربائية، ليس فقط في معالجة مخاوف السلامة والمدى، ولكن أيضًا من خلال معالجة النقص المطلق في فهم المركبات الكهربائية المحيطة في نظر الجمهور.

هذا غالبًا ما يمنع المستهلك العادي من تبديل محرك الاحتراق التقليدي الخاص به للحصول على بديل أكثر استدامة من الناحية البيئية في شكل سيارة كهربائية بالكامل.

-السيارات الكهربائية بالكامل ستصبح في المقدمة

مع تزايد معرفة الجمهور بالمركبات الكهربائية، سيكون لدى المستهلكين مجموعة واسعة من العلامات التجارية للاختيار من بينها. على سبيل المثال: تهدف شركة “جنرال موتورز” إلى امتلاك 30 طرازًا جديدًا خلال عام 2025 أو قبله.

يمكن للأشخاص “المناسبين” الذين لديهم برامج “مناسبة” ضمان حماية بيانات المستهلك، وسيتعين على مصنعي السيارات الكهربائية العمل للحفاظ على السلامة وتحسينها.

بالإضافة إلى ذلك سيساعد اتصال شبكات الجيل الخامس (5G) جميع السيارات الكهربائية في التفاعل مع البيئة المحيطة، بما في ذلك المركبات الأخرى، وبالطبع السائقين. وهذا بدوره سيحافظ على سلامة المشاة والسائقين.

يُعد الاتصال أمرًا حاسمًا بالنسبة لمستقبل المركبات الكهربائية، والذي يتضمن استخدام السيارات للبيانات للقيادة وإنشاء تجربة للسائق والركاب. ولكن البرنامج الأساسي اللازم لتحسين هذه العملية متعددة القنوات يتطلب شراكات استراتيجية بين أطراف الشركات المهتمة، وفقًا للجنة معرض CES 2021.

بعبارة أخرى: يمكن فقط للأشخاص المناسبين الذين لديهم البرامج المناسبة ضمان تحديد أولويات بيانات المستهلك وحمايتها.

-العوائق أمام المستهلكين

ومع ذلك هناك بعض “نقاط الضعف” بالنسبة للمستهلكين عندما يتعلق الأمر بشراء المركبات الكهربائية. وعلى الرغم من الانتشار المتسارع لمحطات الشحن في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا لا تزال هناك مخاوف حول النطاق.

والمستهلكون غير متأكدين من المكان الذي يجب أن يذهبوا إليه بالضبط لاستبدال سيارتهم القديمة التي تعمل بالبنزين بسيارة جديدة تعمل بالكهرباء بالكامل. وحتى إذا هدأت كل هذه المخاوف وعلى الرغم من الارتفاع السريع في شعبية السيارات الكهربائية مثل تيسلا، فإن القدرة على تحمل التكاليف لا تزال تشكل حاجزًا حقيقيًا في أذهان الكثيرين.

بطبيعة الحال تتمثل طريقة التغلب على هذه التحديات في خفض منحنى التعلم لفهم التكلفة الإجمالية لامتلاك سيارة كهربائية، وإيجاد طرق لتحسين القدرة على تحمل التكاليف، وتشجيع المنظمين على تقديم المزيد من الحوافز لامتلاك سيارة كهربائية بالكامل.

-التسليم المستقل أكثر أهمية من أي وقت مضى

أشارت لجنة معرض CES إلى كيفية تأثير أزمة فيروس كورونا في مواقف الناس في الصناعة؛ ما جعلهم أكثر راحة مع التكنولوجيا المستقلة وسط الوباء. قد يكون هذا نتيجة للشعور بالراحة الذي توفره أي علامة على دعم البنية التحتية، حتى لو كانت تأتي من الآلات.

تتحدى جائحة فيروس كورونا التطور المتسارع واعتماد المركبات الكهربائية والسيارات المستقلة.  بالإضافة إلى ذلك فإن التحديات الفريدة التي يواجهها المستهلكون المتباعدون اجتماعيًا حفزت تطوير واعتماد تقنيات كان من الممكن أن تستغرق سنوات لدخول السوق.

وكجزء من البنية التحتية للنقل التي تتكيف بالفعل مع المركبات الكهربائية بالكامل، من المحتمل أن نرى السيارات الكهربائية والسيارات المستقلة والتقنيات ذات الصلة تتكشف بشكل أسرع بكثير مما كنا نعتقد على الرغم من وباء كورونا.

في النهاية: سوف يتطلب الأمر بذل جهد هائل عبر صناعة السيارات بأكملها؛ لجعل حلم السيارت الكهربائية الذاتية بالكامل حقيقة في أقرب وقت ممكن.

اقرأ أيضًا:

“تيسلا” تفتتح أكبر محطة لشحن السيارات الكهربائية بالعالم

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.