مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ما تعريف الـ “Rating Endurance” لبطارية الهاتف المحمول وكيف يتم قِياسه؟

0 236

كتب: أحمد عزب


هل من الممكن أن يكون عمر بطارية هاتف محمول، تبلغ سعتها 4 آلاف ميللي أمبير، أطول من بطارية أخرى سعتها 5 آلاف ميللي أمبير؟

وهناك 3 أسباب رئيسية لنفاد بطارية الهاتف المحمول، يُطلق عليها components draining battery Three، وهي: “المكالمات الهاتفية وتصفح الإنترنت وجميع ُمشغلات الفيديو، سواء فيديو جيم أو مشاهدة أفلام أو مقاطع فيديو على اليوتيوب”. وهذه أكثرالعوامل التي تؤثر في عمر بطارية الهاتف المحمولوغالبًا هي الاستخدامات المشتركة لمستخدمي التليفونات المحمولة.

ولمعرفة عمر بطارية الهاتف يتم إجراء اختبار لنفاد البطارية، أولًا عن طريق شحن الموبايل 100% وبعد ذلك عمل مكالمة هاتفية إلى أن تنفد بطارية الموبايل، مع الأخذ في الاعتبار أن جميع التطبيقات الأخرى ُمغلقة تمامًا. والاختبار الثاني هو اختبار تصفح الإنترنت حتى نفاد بطارية الهاتف، والثالث هو تشغيل محتوى فيديو إلى أن يصل شحن بطارية الهاتف إلى 10%؛ وذلك لأن معظم الأجهزة تغلق مشغلات الفيديو الخاصة بها في هذه المرحلة. وفي كل اختبار يُعطي الهاتف عدد ساعات تشغيل ُمعينة، وفي النهاية يمثل متوسط هذه النتائج “Rating Endurance” للهاتف، فمثال لو كان هذا الرقم هو 70 ساعة، فمعنى ذلك أنك سوف تحتاج لشحن الهاتف مرة كل 70 ساعة إذا استخدمت الهاتف لتصفح الإنترنت لمدة ساعة وعمل ُمكالمة هاتفية لمدة ساعة ومشاهدة فيديو لمدة ساعة أيضًا.

وكلما زاد رقم Rating Endurance للهاتف المحمول، أعطى مؤشرًا بأن بطارية هذه الموبايل عمرها طويل وبطاريات الهواتف المحمولة صاحبة العمر الطويل هي التي يكون رقم rating Endurance الخاص بها هو 90 ساعة فيما فوق. وهنا تأتي الإجابة عن السؤال السابق بأن بطارية الهاتف ذات السعة الأقل يمتلك Rating Endurance أعلى وبالتالي ُعمر بطارية أكبر. والمثال على ذلك هاتف M30s Galaxy Samsung بسعة بطارية تبلغ 6 آلاف ميللي أمبير ويبلغ الـ Rating Endurance الخاص به 130 ساعة، وهاتف Power G7 Moto Motorola بسعة بطارية 5 آلاف ميللي أمبير والـ Endurance Rating الخاص به يبلغ 147 ساعة. يتضح من المثال أن الهاتف صاحب سعة البطارية الأكبر يمتلك Rating Endurance أقل وبالتالي عمر بطارية أقل من الهاتف الآخر.

وفي نهاية الأمر لا يستطيع أحد أن يُجزم بنسبة 100% عدد ساعات عمر بطارية الهاتف الذكي، لأنه بكل بساطة هناك ملايين السيناريوهات التي قد تحدث، فيمكن لشخص أن يشغل فيديو لمدة دقيقة وإضاءة الهاتف 50%، أوآخر يتصفح الإنترنت عن طريق “4G” وفي نفس الوقت يشغل فيديو أو يلعب فيديو جيم ..إلخ، فهناك ملايين الاحتمالات؛ لذا فهذه الاختبارات نسبة تقديرية لأسوأ احتمال.


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone Samsung Tiktok آبل آيفون أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الخطوط الجوية السعودية الذكاء الاصطناعي السعودية الصين الفضاء المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية تقنية تويتر تيسلا تيك توك جوجل روبوت سامسونج سيارة سيارة كهرباء شاومي شخصية تكنولوجية طائرة فيروس كورونا فيس بوك فيسبوك كورونا مايكروسوفت ناسا هواوي واتساب


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.