مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“مايكروسوفت” تكمل أكبر عملية ترحيل للبريد الإلكتروني في العالم

96

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

أكملت الخدمة الصحية الوطنية في إنجلترا (NHS) أكبر عملية ترحيل على الإطلاق لحسابات البريد الإلكتروني الخاصة بالمؤسسات، بعد نقل 2.1 مليون صندوق بريد من الخوادم المحلية إلى Microsoft Exchange Online.

تضمن المشروع، الذي استمر ستة أشهر، نقل حوالي 22000 حساب NHSmail إلى Microsoft Azure cloud كل يوم، ليرتفع إلى 83000 في نهاية الأسبوع.

إنه يمثل أكبر ترحيل جماعي لحسابات البريد الإلكتروني الخاصة بالمؤسسات التي تم التعامل معها من قِبل شركة “مايكروسوفت”، بالإضافة إلى خطوة أساسية في طموحات NHS الأوسع لتصبح نظامًا صحيًا سحابيًا ورقميًا أولًا.

قالت “سارة ويلكينسون”؛ الرئيس التنفيذي لشركة NHS Digital: “مكننا انتقال NHSmail إلى Exchange Online من تزويد الموظفين عبر NHS بنظام بريد أكثر ثراءً من الناحية الوظيفية وأكثر أمانًا وأقل تكلفة”.

وأضافت: “قمنا أيضًا بنشر تطبيق Microsoft Hybrid لـ Office 365 على نظام NHSmail، والذي يسمح لمؤسسات NHS بتوفير خدمات Office 365 بشكل أسرع، والتكامل مع هوية NHSmail الحالية، والتعاون بسهولة أكبر”.

وبدأت NHS Digital، توصيل التكنولوجيا لخدمة الصحة العامة في بريطانيا، في ترحيل حسابات NHSmail إلى السحابة في أغسطس 2020.

وقال “كريس بارسونز” ؛ رئيس خدمات التعاون في NHS Digital: “إن المشروع تضمن تحويل حوالي 2.3 بيتا بايت من البيانات -أو حوالي 2.3 مليون جيجا بايت- من حسابات NHSmail إلى السحابة، باستخدام جيش من مسؤولي تكنولوجيا المعلومات في NHS بالإضافة إلى فرق من NHS Digital و مايكروسوفت وشركة الخدمات المهنية Accenture”.

وتُعد NHS واحدة من أكبر أرباب العمل في العالم؛ حيث تأتي خلف وزارة الدفاع الأمريكية وشركة Walmart  وكليهما من عملاء “مايكروسوفت” أيضًا.

على الرغم من ذلك، فإن NHS -التي توظف حوالي 1.3 مليون موظف وفقًا لأحدث الأرقام- تمثل أكبر شركة إيجارية لـ Office 365 تمتلكها “مايكروسوفت” في مجال المؤسسات.

وقدمت المستويات المتفاوتة بشكل كبير للنضج الرقمي داخل NHS مجموعة فريدة من التحديات للمكلفين بنقل المنظمات إلى أحدث البرامج.

وأوضح “بارسونز”: “إذا كنا نقوم بذلك في أي قطاع أو شركة أخرى، فمن المحتمل أن تقوم بترحيل البريد الإلكتروني أو التحديث في نفس الوقت الذي تقوم فيه بنوع آخر من نشاط التحديث، ونحن لا نفعل ذلك ولا يمكننا القيام بذلك. نحن نقدم خدماتنا لحوالي 25000 منظمة فريدة داخل بريطانيا، من مستشفيات الحالات الحادة فائقة الضخامة مثل مستشفيات ليدز التعليمية وشيفيلد، وصولًا إلى دار رعاية صغيرة، ربما يكون لديه مستخدم واحد أو اثنان فقط من مستخدمي NHSmail”.

ويعمل حوالي 16000 إلى 17000 من مسؤولي تكنولوجيا المعلومات داخل NHS، ويعملون مع المنظمات المحلية لتشغيل وصيانة وتحديث الخدمات التي تقدمها NHS Digital.

وقال “بارسونز”: “إن هؤلاء المسؤولين كانوا يعملون منذ بداية عام 2020 حتى فترة الترحيل في أغسطس؛ للتأكد من أن أنظمة تكنولوجيا المعلومات في NHS لديها المتطلبات التقنية اللازمة للانتقال إلى برنامج Office 365”.

وتابع: “كان التحدي الأكبر هو الاختلاف في التكنولوجيا التي تستخدمها المنظمات على أرض الواقع، ونأمل في أن يكون الجميع دائمًا على أحدث إصدارات البرامج، ولكن هذا ليس هو الحال”.

وعملت NHS Digital بشكل وثيق مع “مايكروسوفت” في السنوات الأخيرة؛ للمساعدة في نقل موظفي الرعاية الصحية إلى البرامج وأنظمة التشغيل الحديثة.

وفي يونيو أبرمت NHS اتفاقية تاريخية مع “مايكروسوفت ” لنشر Microsoft 365 عبر معظم خدمات NHS، والتي جاءت في الوقت الذي كانت فيه الخدمة الصحية في بريطانيا تكافح جائحة فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا:

“مايكروسوفت” تستعد لنقل تطبيقات أندرويد إلى Windows 10

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.