مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مايكروسوفت تغلق موقع LinkedIn في الصين.. اعرف السبب

24

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

قررت شركة مايكروسوفت إغلاق موقع LinkedIn في دولة الصين، وتأتي هذه الخطوة بعد أن واجه موقع التواصل الوظيفي أسئلة لحجب الملفات الشخصية لبعض الصحفيين. بدلًا من ذلك سيطلق LinkedIn إصدارًا خاصًا بالوظائف فقط من الموقع، يسمى InJobs في وقت لاحق من هذا العام. ومع ذلك لن يتضمن الموقع الجديد موجزًا ​​اجتماعيًا أو القدرة على مشاركة المقالات أو نشرها.

وتعقيبًا على هذا الأمر قال “موهاك شروف”؛ النائب الأول لرئيس موقع LinkedIn، عن هذا القرار في مدونة: “إننا نواجه بيئة تشغيل أكثر تحديًا بشكل كبير ومتطلبات امتثال أكبر في الصين”.

وأضاف “شروف”؛ في بيان صادر عن الشركة: “بينما سننهي النسخة المحلية من LinkedIn في الصين خلال وقت لاحق من هذا العام سوف نستمر في التواجد القوي داخل الصين؛ لدفع استراتيجيتنا الجديدة ونحن متحمسون لإطلاق تطبيق InJobs الجديد”.

 

– الالتزام بقواعد الحكومة الصينية

مايكروسوفت تغلق موقع LinkedIn في الصين

 

كان موقع التواصل الوظيفي LinkedIn منصة التواصل الاجتماعي الغربية الرئيسية الوحيدة العاملة في الصين.

 

وعندما تم إطلاقه هناك في عام 2014 كان قد وافق على الالتزام بمتطلبات الحكومة الصينية من أجل العمل، لكنه وعد أيضًا بالشفافية حول كيفية إدارته للأعمال في البلاد. من ناحية أخرى ذكر LinkedIn أنه لا يوافق على الرقابة الحكومية.

 

لكن في الآونة الأخيرة أدرج موقع LinkedIn العديد من حسابات الصحفيين في القائمة السوداء، بما في ذلك حسابات “ميليسا تشان” و”جريج برونو” من موقعه الإلكتروني في الصين.

 

وقال “برونو”؛ الذي كتب كتابًا يوثق معاملة الصين للاجئي التبت، إنه لم يتفاجأ من أن الحزب الشيوعي الصيني لم يعجبه ذلك، ولكن نُقل عنه قوله إنه “منزعج من استسلام شركة تكنولوجيا أمريكية لمطالب حكومة أجنبية”.

وقد وصف السيناتور الأمريكي “ريك سكوت” هذه الخطوة بأنها استرضاء جسيم وخضوع للصين الشيوعية، في رسالة إلى الرئيس التنفيذي لشركة LinkedIn “ريان روسلانسكي”؛ ورئيس شركة مايكروسوفت “ساتيا ناديلا”.

 

المصدر:

Microsoft shuts down LinkedIn in China

 

اقرأ أيضًا:

كيف يمكنك حذف حسابك على LinkedIn أو إلغاء تنشيطه مؤقتًا؟

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.