مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“مايكروسوفت” تطلق خدمة “Mesh” للتعاون مع الواقع المعزز

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

كشفت شركة “مايكروسوفت”، مؤخرًا، عن خدمة ” Mesh”؛ لبناء تطبيقات للأشخاص للتعاون مع تقنية الواقع المعزز؛ حيث جاء الإعلان ضمن حدث خاص يركز على الواقع المعزز والافتراضي.

تتيح خدمة “Mesh” للمستخدمين مساحة اجتماعات عبر الواقع الافتراضي والمعزز للتفاعل مع المستخدمين الآخرين والمحتوى الثلاثي الأبعاد، والتعامل مع جميع الأجزاء الفنية الصعبة لمشاركة الخبرات المكانية عبر الويب. كما تريد “مايكروسوفت” مع الخدمة الجديدة التأكد من أن الأشخاص الذين ليس لديهم أنظمة واقع معزز يمكنهم المشاركة في التجمعات الافتراضية مع أولئك الذين لديهم أنظمة واقع معزز.

وتهدف الخدمة الجديدة أيضًا إلى توفير منصة “HoloLens” للواقع المعزز ومنصة Windows” Mixed Reality” للواقع الافتراضي مع منصة مشتركة للاجتماعات.

وتعمل خدمة “Mesh” على سحابة “Microsoft Azure” العامة. وتعتمد الخدمة على الإمكانات في Azure لعرض الصور الرمزية للمستخدمين ومعالجة المحتوى الافتراضي الذي يشاهدونه. عندما يكون هناك عدة مستخدمين في نفس البيئة الافتراضية، تقوم “Mesh” باستمرار بمزامنة البيانات عبر أجهزتهم؛ بحيث يمكن للمشاركين الآخرين رؤية الكائنات المضافة بواسطة مستخدم واحد.

وتهدف عملاقة البرمجيات إلى تمكين الأشخاص من الانضمام إلى الاجتماعات الداعمة لخدمة “Mesh” عبر أي جهاز، مثل الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي أو الهاتف الذكي، وتعمل الخدمة أيضًا مع نظارات الواقع الافتراضي.

أخيرًا، إلى جانب المهام الأساسية مثل تقديم المحتوى ومشاركة البيانات بين المستخدمين، تُعد خدمة “Mesh” أيضًا بتبسيط الجوانب الأخرى لبناء برامج الواقع المختلط. وسيكون هناك تكامل مع خدمة “Microsoft Graph “، والتي ستتيح للمستخدمين إحضار الملفات من منتجات “مايكروسوفت” مثل مجموعة Office الإنتاجية.

وفي الوقت نفسه تستخدم التطبيقات التي تستهدف المؤسسات لمعالجة طلبات تسجيل دخول الموظفين.

 

اقرأ أيضًا:

“مايكروسوفت” تكمل أكبر عملية ترحيل للبريد الإلكتروني في العالم

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.