مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مايكروسوفت تطرح “Windows 11 SE”.. نظام تشغيل يدعم التعلم عن بُعد

23

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

طرحت شركة مايكروسوفت نظام التشغيل الجديد “Windows 11 SE” في 9 نوفمبر الحالي بعد طرح نظام التشغيل Windows 11 في أكتوبر الماضي. ووفقًا لمايكروسوفت: تم تصميم Windows 11 SE مع وضع الطلاب والمعلمين في الاعتبار، ويهدف إلى توفير بيئة بسيطة خالية من التشتيت للأطفال.

وبعد أن بدأت العديد من المدارس في جميع أنحاء الولايات المتحدة التعلم عن بُعد أثناء وباء كورونا كان الوصول إلى أجهزة وبرامج موثوقة أمرًا بالغ الأهمية للعديد من الأطفال في سن المدرسة لمواصلة تعليمهم؛ لذلك وضعت مايكروسوفت Windows 11 SE في الاعتبار.

ويُعد Windows 11 SE هذا ليس أول نظام تشغيل من صنع مايكروسوفت يهتم بالطلاب، فقد كان Windows 10 S يهتم أيضًا بالطلاب لكن الشركة قالت إن هذا الإصدار من Windows 10 حظر فقط تنزيل تطبيقات معينة، على غرار أدوات الرقابة الأبوية. وعلى العكس من ذلك يُعتبر Windows 11 SE نظام تشغيل منفصلًا يركز بشكل خاص على الإدارة عن بُعد.

 

– ما هو نظام التشغيل Windows 11 SE؟

Windows 11 SE هو أول نظام تشغيل سحابي مصمم للفصول الدراسية K-8، مع تصميم مبسط وتثبيت تطبيق متحكم فيه، وفقًا لمايكروسوفت. ونظرًا لأن البرنامج يركز على الفصل الدراسي فمن غير المحتمل أن تجده في المتاجر. بدلًا من ذلك يأتي Windows 11 SE محملاً مسبقًا على أجهزة مايكروسوفت لبيعها للمؤسسات التعليمية.

 

– هل يمكنك تثبيت Windows 11 SE على الكمبيوتر المحمول المنزلي الخاص بك؟

للاسف لا يمكنك تثبيت Windows SE على الكمبيوتر المحمول المنزلي بالطريقة التي تقوم بالترقية من Windows 10 إلى Windows 11. ولكن يمكنك شراء إصدار آخر من Windows وتثبيته على جهاز يدعم Windows 11 SE بعد عمل مسح للجهاز بواسطة مسؤول تكنولوجيا المعلومات. لكن لن يتمكن الجهاز من العودة إلى Windows 11 SE؛ لذا كن حذرًا قبل اتخاذ هذه الخطوة.

 

نظام التشغيل Windows 11 SE
نظام التشغيل Windows 11 SE

 

– ما هي التطبيقات التي تعمل على أجهزة Windows 11 SE؟

يأتي كل من Microsoft Office وTeams وMinecraft for Education وOneNote محملين مسبقًا على Windows 11 SE، ويمكن تنزيل تطبيقات مثل Google Chrome وZoom. ومع ذلك يمكن للمسؤولين فقط تنزيل التطبيقات الأخرى وإدارتها عبر Microsoft Intune for Education. كما أعطت مايكروسوفت هذه القائمة من ستة أنواع من التطبيقات التي يمكن تنزيلها:

  • تطبيقات تصفية المحتوى.
  • تطبيقات اتصالات الفصول الدراسية الفعالة.
  • تطبيقات التشخيص والإدارة والاتصال وقابلية الدعم الأساسية.
  • المتصفحات.

 

– ما هو وجه المقارنة بين Windows 11 وWindows 11 SE؟

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين Windows 11 وWindows 11 SE في أن Windows 11 تم تصميمه للاستخدام الشخصي، بينما تم تصميم Windows 11 SE للإدارة عن بُعد في تكنولوجيا المعلومات أو إعدادات الفصل الدراسي.

وتؤثر النوايا المختلفة في كيفية حصول المستخدمين على نظام التشغيل والتطبيقات التي يمكن تشغيلها على الأنظمة. ويمكنك الترقية إلى Windows 11 من Windows 10، ولا يحتوي Windows 11 على قيود التطبيق. بينما في Windows 11 SE يمكن للمسؤولين فقط إضافة تطبيقات، وحتى ذلك الحين، من مجموعة محدودة. خلاف ذلك تبدو الأنظمة تعمل بشكل مشابه.

 

المصدر:

 

Windows 11 SE: Microsoft’s answer to the remote learning problem

 

اقرأ أيضًا:

مزايا يفتقدها نظام التشغيل Windows 11

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.