مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“مايكروسوفت” تُضيف ميزات جديدة إلى متصفح “جوجل كروم”


سيعمل متصفح “جوجل كروم” بشكل مختلف قليلًا عندما يحين الوقت لنقل علامات التبويب؛ بفضل البرنامج الذي ساهمت به شركة “مايكروسوفت ” في متصفح “كروميوم” الذي تعتمدعليه متصفحات الشركتين الآن. إنه مثال على قوة البرامج مفتوحة المصدر والتأثير المتزايد لتقنية متصفح جوجل على الويب بشكل عام.

وأعلن موقع “The Verge” عن رغبة “جوجل” في الاستفادة من خاصية نقل عدة علامات تبويب إلى نافذة أخرى، المتاحة بالفعل في متصفح “Edge”.

وتتيح لك خاصية نقل عدة علامات تبويب “Edge”، النقر بزر الفأرة الأيمن فوق علامة تبويب واحدة أو مجموعة من علامات التبويب التي حددتها ثم إرسالها إلى نافذة جديدة بمتصفح “Edge”. إنه مفيد إذا كنت ترغب في تجميع علامات التبويب ذات الصلة في نافذة واحدة.

وتخلت “مايكروسوفت” عن برمجيات “EdgeHTML “، ومنذ أكثر من عام تبني نسخة جديدة من متصفح “Edge”.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أصدرت “مايكروسوفت” أول إصدار من متصفح “Edge” خاصتها بنواة متصفح “كروميوم” للتنزيل، وفي وقت لاحق من هذا العام، ستبدأ في توزيعه على نطاق أوسع من خلال خدمة “Windows Update”.

يذكر أن شركة “جوجل” تتحكم في متصفح “كروميوم”، لكنه برنامج مفتوح المصدر يمكن لأي شخص استخدامه وتعديله. ويعني قرار “مايكروسوفت” باستخدام “كروميوم” أنه تخلص من مشاكل التوافق المستمرة التي واجهتها مع ” Edge” القديم.


المصدر: Cnet: Microsoft is now adding new features to Google Chrome


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.