مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“مايكروسوفت” تشتري شركة تعتمد على حلول شبكات المحمول

0 131

اشترت شركة “مايكروسوفت”، مؤخرًا، شركة “Affertain Networks Inc”، وهي شركة تعتمد على حلول شبكات الهواتف المحمولة المستندة إلى شركة “Acton”، مقابل مبلغ لم يتم الكشف عنه.

تجري”مايكروسوفت” هذه العملية كجزء من استراتيجيتها للعمل مع موردي الاتصالات الذين يديرون بشكل متزايد أعباء عمل شبكاتهم، خاصةً شبكات الجيل الخامس اللاسلكية (5G)في السحابة،وأعلنت الشركة  بالفعل عن صفقة شراء الشبكات في 26 مارس الحالي.

وقال مسؤول بشركة “مايكروسوفت”: “نحن نتطلع إلى الاستفادة من العمل الرائع الذي قامت به الشركة من خلال ريادتها في شبكات الجوال الافتراضية”.

وذكر “يوسف الخالدي”؛ نائب رئيس شركة “Azure Networking”: “هذه التكنولوجيا تُمكنا منتوسيع عروضنا السحابية إلى المشغلين في كل مكان؛ حيث يتطلعون بشكل متزايد لتشغيل شبكاتهم في بيئة مختلطة. نحن متحمسون لمستقبلنا معًا؛إذ ستتمكن شركات النقل من الاستفادة بشكل أفضل من سحابة “مايكروسوفت” لتحسين الربحية الإجمالية وتوفير مصادر دخل جديدة”.

وتعمل “مايكروسوفت”مع عدد من شركات الاتصالات على دمج إمكانات الحوسبة المتطورة مع شبكات الجيل الخامس (5G) وخدمات Azure السحابية،كما تُعتبر AT&T واحدة من أكبر شركاء “مايكروسوفت” في مجال شبكات الجيل الخامس.

وتستهدف “مايكروسوفت” منافسة شركة”AWS” أيضًا. في الواقع، في الخريف الماضي، أثبتت الشبكات المؤكدة حل (UnityCloud 5G Core) الذي يعمل بشركة “AWS”.

وقال مسؤولو الشركة، في بيان صحفي: “تم تأكيد قدرة الشركة الآن على تقديم حلول أكثر تتعلق بشبكات الجيل الخامس(5G)عبر السحابة من خلال خدمات سحابة “AWS” المثبتة والفعالة”.

يذكر أن الشبكات المؤكدة تبيع حلولها لمقدمي خدمات الاتصالات (CSPs)، المهتمين ببيع خدمات شبكات الجيل الخامس، مثل النطاق العريض للأجهزة المحمولة وإنترنت الأشياء والتجوال اللاسلكي والسيارات المتصلة والمزيد.

المصدر: zdnet: Microsoft buys cloud-based 5G services vendor Affirmed Networks

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.