مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“مايكروسوفت” تستعد لنقل تطبيقات أندرويد إلى Windows 10

126

ظهرت تسريبات تشير إلى أن شركة “مايكروسوفت” ستطرح نظامًا جديدًا باسم “Project Latte”. ومن المفترض أنه سيسمح للمطورين بنقل تطبيقات أندرويد الخاصة بهم إلى “متجر مايكروسوفت” مباشرة مع القليل من تحديثات التعليمات البرمجية.

من الناحية النظرية، سيسمح هذا للمستخدمين بالبحث ببساطة عن تطبيقات أندرويد المفضلة لديهم داخل “متجر مايكروسوفت” ثم تثبيتها مثل أي تطبيق Windows آخر.

بالطبع، لا يزال السؤال الكبير يدور حول خدمات “Google Play”. بدون ذلك، لن تعمل بعض التطبيقات بشكل صحيح. سنحتاج إلى الانتظار لنرى كيف تخطط “مايكروسوفت” لمعالجة هذا الأمر أو ما إذا كانت ستركز فقط على التطبيقات التي لا تتطلب خدمات “Google Play” لتعمل بالكامل.

تتطلب العديد من التطبيقات، مثل Gmail وUber وغيرهما، دعم خدمات “Google Play”، ولكن ليس من الواضح ما إذا كانت “مايكروسوفت” تخطط لتقديم هذه المجموعة. إن الأنظمة الأساسية الأخرى التي توفر توافقًا أصليًا مع تطبيقات “أندرويد” (مثل BlackBerry 10، ومعاينات Windows 10 Mobile) لم تقدم تكامل خدمات “Google Play” الأصلي أيضًا.

ومع ذلك، سيكون دعم تطبيقات “أندرويد” الأصلية إضافة مرحبًا بها إلى نظام Windows 10، خاصة في ضوء حصول MacOS على دعم لتطبيقات iPad وآيفون؛ لذا نأمل في أن يشجع هذا المزيد من مطوري “أندرويد” على إنشاء تطبيقاتهم مع وضع دعم للشاشات الأكبر في الاعتبار أيضًا؛ حيث كانت هذه شكوى بسيطة بشأن الأجهزة القابلة للطي.

جدير بالذكر أنه حتي الآن لا توجد أي معلومات حول كيفية تنفيذ “مايكروسوفت” لذلك بالضبط، وما إذا كان سيصل إلى Windows on Arm. لكن، من المؤكد أن هذا الأخير منطقي؛ نظرًا لأن الغالبية العظمى من تطبيقات “أندرويد “مصنوعة مع وضع أجهزة Arm في الاعتبار.

اقرأ أيضًا:

بمواصفات رائعة.. “سامسونج” تطلق معالج Exynos 1080 بتقنية النانومتر

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية أضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.