مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“مايكروسوفت” تختبر خدمة بث الألعاب الجديدة “xCloud”

0 128

بدأت شركة “مايكروسوفت” اختبار خدمة بث الألعاب (xCloud) لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Windows 10.

ويعمل عملاق البرامج على جعل إصدار المعاينة، الذي يتيح لك بتشغيل ألعاب منصة (Xbox)، على جهاز كمبيوتر.

ووفقًا لموقع “The Verge” التقني، طورت “مايكروسوفت” تطبيق (Xbox Game Streaming) لنظام التشغيل Windows 10، الذي سيكون متاحًا في متجر Windows.

ويتطلب التطبيق ذراع تحكم (Xbox One) المتصلة عبر خاصية البلوتوث وحساب مايكروسوفت واتصالًا سريعًا بالإنترنت، تمامًا مثل إصدارات أندرويد وiOS.

وسيدعم تطبيق الكمبيوتر بث الألعاب من منصة (Xbox One) محليًا أو عن بُعد، بدلًا من استخدام خوادم (xCloud) من “مايكروسوفت”.

وتوجد مجموعة متنوعة من الألعاب المتاحة لموظفي “مايكروسوفت” لاختبارها، ولكن التطبيق يقتصر حاليًا على تدفقات 720 بكسل في الوقت الحالي، وتكشف ملاحظات الدعم الداخلية من الشركة عن أن هذه النسخة المعاينة الداخلية تعمل بدقة 720 بكسل، وبدقة 1080 بكسل.

تتشابه التجربة إلى حد كبير مع ما هو متاح على أندرويد وiOS ، وصولًا إلى واجهة المستخدم وطريقة الوصول إلى الألعاب وبثها.

ومن المؤكد أن التجربة تبدو جاهزة للاختبار على نطاق واسع، ومن المحتمل أن تطرح “مايكروسوفت” هذا الأمر إلى مختبري منصة (Xbox) الخارجيين قريبًا.

وتولت الشركة مؤخرًا ترقية شفرات خوادم (xCloud) لتشمل ثماني منصات تحكم (Xbox One S) في خادم واحد، وذلك بعد أن كان الخادم يتضمن في السابق أربع منصات.

وتعمل “مايكروسوفت”، الآن، على نقل خوادم (xCloud) إلى معالج (Xbox Series X) من الجيل التالي الأكثر قوة والقادر على تشغيل أربع جلسات ألعاب (Xbox One S) في وقت واحد على شريحة واحدة.

ويتضمن أيضًا برنامجًا جديدًا مدمجًا لتشفير الفيديو أسرع بست مرات من البرنامج الخارجي الحالي الذي تستخدمه الشركة على خوادم (xCloud) الحالية.

والتزمت “مايكروسوفت” بإطلاق (xCloud) هذا العام، مع ذراع تحكم (PS4) وبث نظام التشغيل Windows 10 على الطريق، كما تخطط الشركة لدمج (Xbox Game Pass) في وقت لاحق من هذا العام؛ ما يسمح للاعبين ببث الألعاب بشكل مباشر من خدمة الاشتراك السحابية بالشركة.


المصدر: The Verge: A first look at Microsoft’s xCloud game streaming service for Windows PCs


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت معالج مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.