مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“مايكروسوفت” تحذر من هجوم إلكتروني روسي على البنية السحابية بأمريكا

عالم التكنولوجيا       ترجمة

 

رغم أن الرئيس الأمريكي الحالي “جو بايدن” فرض عقوبات على المؤسسات المالية من روسيا إلا أن الهجمات الإلكترونية التي ترعاها الأخيرة استمرت في مضايقة البنية التحتية السحابية الأمريكية. جاء هذا وفقًا لشركة “مايكروسوفت” في منشور حديث على مدونة.

وفي حين أن شركة البرمجيات لم تكشف بعد عن تفاصيل هذه الهجمات فقد أبلغت عن أكثر من 22000 هجوم بين 1 يوليو و19 أكتوبر من هذا العام؛ ما يوفر مقياسًا للنشاط الذي يستهدف البنية التحتية السحابية في الولايات المتحدة.

وفي العام الماضي تم اختراق ما يقرب من 100 شركة وتسع وكالات فيدرالية بنجاح من خلال الهجمات الإلكترونية المتطورة التي سُميت لاحقًا باسم “SolarWinds”.

وقد كشفت التحقيقات عن أن هذه الهجمات التي نشأت في روسيا قد تم تنفيذها من قِبل ممثل برعاية الدولة “Nobelium” وهو جزء من جهاز استخبارات أجنبي يسمى SVR.

لكن “توم بيرت”؛ نائب رئيس شركة “مايكروسوفت” لأمان وثقة العملاء، كشف عن أن Nobelium يهاجم الآن أجزاء مختلفة من سلسلة إمداد تكنولوجيا المعلومات العالمية، وموزعي الخدمات السحابية، وموفري التكنولوجيا الآخرين.

 

وأضاف “بيرت”: “قبل بضعة أشهر أبلغنا عن كيفية تأثير هجوم رانسوم وير على أحد مقدمي هذه الخدمات في تأثير الدومينو الذي أصاب مئات الشركات في 17 دولة”.

 

وأوضح “بيرت”؛ في منشور، أنه تم استهداف ما يصل إلى 140 من هؤلاء الموزعين منذ مايو لهذا العام، وربما تعرض 14 منهم للاختراق. وقد ذكرت الشركة أنه من خلال إدارتها لاختراق أنظمة مزودي الخدمة هؤلاء يأمل Nobelium في الوصول إلى شبكات عملائها في المصب أيضًا.

ومن خلال القيام بذلك تتطلع روسيا إلى الحصول على “وصول منتظم وطويل الأجل” في سلسلة توريد التكنولوجيا وقد تستخدمها للمراقبة، إما الآن أو في المستقبل.

 

يذكر أن شركة مايكروسوفت قد سجلت 22868 حالة من هذه الهجمات بين 1 يوليو و19 أكتوبر من هذا العام ولكن دون نجاح يذكر. ومع ذلك فقد زادت حدة الهجمات منذ أن تم تسجيل 20500 هجوم فقط في السنوات الثلاث السابقة، قبل 1 يوليو.

من جانبها تشجع مايكروسوفت بائعيها على تنفيذ مزايا الأمان، كما قامت أيضًا بطرح وثيقة فنية للمنظمات لحماية نفسها من نشاط Nobelium.

 

المصدر:

Microsoft Warns That a Massive Cyberattack From Russia Will Hit the US

 

اقرأ أيضًا:

“مايكروسوفت” تؤكد تعرضها لهجوم سيبراني جديد

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.