مايكروسوفت تحدد أدنى المتطلبات التقنية لحواسيب الذكاء الاصطناعي

مايكروسوفت تسهل إدارة وضع الطاقة فى Windows 11.. كيف يبدو ذلك؟

حددت شركة مايكروسوفت، أدنى المتطلبات التقنية الواجب توافرها في الحواسيب المزودة بنظام التشغيل ويندوز، والتي تتيح إمكانية استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن الحواسيب الشخصية المزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي. يجب أن تشتمل على ذاكرة وصول عشوائي RAM لا تقل عن 16 جيجابايت وذاكرة رئيسية بسعة لا تقل عن 256 جيجابايت.

برنامج Copilot من ما يكروسوفت

كما أشارت مايكروسوفت إلى أنه في الحواسيب الشخصية يتم الاعتماد في المستقبل على برنامج الذكاء الاصطناعي Copilot. الذي طورته الشركة الأمريكية من خلال التعاون مع شركة OpenAI المطورة لبرنامج ChatGPT. وتتضمن الحواسيب المستقبلية معمارية جديدة تطلق عليها مايكروسوفت اسم «Copilot + PC». والتي تمتاز بوحدة المعالجة العصبية NPU. والتي تسرع من عمل تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

بينما تعتمد الموديلات الأولى على المعالج كوالكوم Snapdragon X باعتباره المعالج الرئيسي. ويعتمد هذا المعالج على معمارية شركة تصميم المعالجات ARM. والتي توجد في جميع الهواتف الذكية تقريبا.

مايكروسوفت تحدد أدنى المتطلبات التقنية لحواسيب الذكاء الاصطناعي

حواسيب ويندوز الجديدة

وبفضل توافر المعالجين. فإن حواسيب ويندوز الجديدة، تعمل بصورة أسرع من أجهزة أبل ماك. ومن المتوقع قريبا طرح الحواسيب المزودة بتطبيقات الذكاء الاصطناعي ومعالجات X86 من إنتاج شركات إنتل وAMD.

وظيفة الاستدعاء

كما تعتبر وظيفة الاستدعاء “Recall” من ضمن الأمثلة على وظائف الذكاء الاصطناعي الجديدة. وهي عبارة عن وظيفة بحث محسنة على الحواسيب. إذ يقوم البرنامج بحفظ لقطات شاشة على فترات زمنية قصيرة. ويتم التعرف على محتويات لقطات الشاشة عن طريق الذكاء الاصطناعي.

مايكروسوفت تحدد أدنى المتطلبات التقنية لحواسيب الذكاء الاصطناعي

بينما إذا تذكر المستخدم مثلًا أنه شاهد وصفة طعام على أحد مواقع الويب بها صورة ديك في الشعار. فعندئذ يمكنه كتابة هذه المعلومات في واجهة البحث الخاصة بوظيفة “Recall”. وبعد ذلك يقوم البرنامج بالبحث في جميع لقطات الشاشة. التي توجد بها صورة الديك، ومن خلال لقطة الشاشة ينتقل المستخدم إلى موقع الويب مباشرة.

كما يمكن للمستخدم تحديد عدم أخذ لقطات شاشة لمواقع ويب معينة. بينما أكدت الشركة الأمريكية أنها لا تسمح بتشغيل الوظيفة إلا على الحاسوب نفسه للحفاظ على البيانات، وعند توافر مساحة ذاكرة 256 جيجابايت فإنه يمكن تخزين لقطات شاشة لحوالي ثلاثة شهور.

المصدر

موقع techcentral

الرابط المختصر :