مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“مايكروسوفت” تتيح تطبيقات Linux GUI على نظام التشغيل Windows 10

58

عالم التكنولوجيا    ترجمة 

 

بدأت شركة “مايكروسوفت” السماح لمختبري نظام التشغيل Windows 10 بالوصول إلى تطبيقات “Linux” باستخدام واجهات المستخدم الرسومية Linux GUI.

وتتوفر المعاينة الأولى لدعم تطبيقات واجهة المستخدم الرسومية الآن لمشتركي برنامج Windows Insiders.

يسمح ذلك للمطورين بتشغيل برامج تحرير واجهة المستخدم الرسومية وأدواتها وتطبيقاتها لإنشاء تطبيقات “Linux” واختبارها. كما يمثل هذا امتدادًا مهمًا لنظام Windows  الفرعي التابع لنظام التشغيل “Linux WSL” من “مايكروسوفت”، بعد أن أضافت الشركة نواة “Linux” كاملة إلى نظام Windows 10 العام الماضي.

وفي شهر مايو 2019 تم الإعلان عن WSL 2؛ حيث تم إدخال تغييرات مهمة مثل نواة “Linux” الحقيقية؛ من خلال مجموعة فرعية من ميزات Hyper-V.

وكان من الممكن سابقًا تشغيل تطبيقات “Linux” باستخدام واجهات المستخدم الرسومية داخل Windows؛ باستخدام خادم X تابع لجهة خارجية، لكن الدعم الرسمي من “مايكروسوفت” يعني أن هناك أيضًا تسريعًا لأجهزة وحدة معالجة الرسومات حتى تعمل التطبيقات والأدوات بسلاسة.

ويتم أيضًا تضمين دعم الصوت والميكروفون؛ لذلك يمكن لمطوري “Linux” اختبار أو تشغيل مشغلات الفيديو وتطبيقات الاتصالات بسهولة.

 

في النهاية إذا كنت مهتمًا باختبار تطبيقات Linux GUI عبر نظام التشغيل Windows 10 أو ميزة إدارة المهام الجديدة هذه، فإنك بحاجة إلى تثبيت أحدث إصدار من Windows 10 لمختبري Windows Insiders برقم البناء 21364، مع الأخذ بعين الاعتبار أن هذه النسخة مصممة للمطورين وليست للأجهزة التي نعتمد عليها يوميًا.

اقرأ أيضًا:

أفضل 7 توزيعات لنظام ” Linux” للمستخدمين الجدد

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.