مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“مايكروسوفت” تتوقع خسائر بسبب فيروس “كورونا” الجديد

0 83

أصبحت شركة “مايكروسوفت”، أمس الأربعاء، أحدث شركة عملاقة في مجال التكنولوجيا تحذر من أن تفشي فيروس “كورونا” الجديد سيؤثر في أدائها؛ حيث أعلنت الشركة عن توقعها انخفاض حجم إيرادتها خلال الربع الحالي من السنة المالية.

وقالت “مايكروسوفت”: “إن الإيرادات في قطاع الأعمال التي تشمل نظام التشغيل ويندوز والأجهزة السطحية “سورفيس” ستفقد على الأرجح التوقعات السابقة.” مضيفة أن الوضع لم يكن مستقرًا بالسرعة التي كانت تأمل فيها الشركة، ما أثار قلقًا بشأن الإيرادات.

وأوضحت الشركة، في بيان لها، “نتيجة لذلك، للربع الثالث من العام المالي 2020، لا نتوقع تلبية إرشادات قطاع الحوسبة الشخصية لدينا لأن نظام التشغيل ويندوز والأجهزة السطحية “سورفيس” يتأثران سلبًا أكثر مما كان متوقعًا من قبل. ولكن تبقى جميع المكونات الأخرى لتوجيهات الربع الثالث كما هي”.

وقررت شركة البرمجيات العملاقة توجيه إيرادات الشهر الماضي لقطاع “الحوسبة الشخصية ” الذي يتراوح بين 10.75 و11.15 مليار دولار للربع الثالث من العام المالي، والذي ينتهي في مارس المقبل.

وتراجعت أسهم “مايكروسوفت” بنسبة 1.75% إلى 167.20 دولار في بعد ساعات التداول الأولى.

وبذلك الإعلان تنضم  “مايكروسوفت” إلى مجموعات عالمية أخري للتحذير من العواقب المالية لانتشار الفيروس الذي تسبب في وفاة الآلاف.

و”مايكروسوفت” ليست الشركة الوحيدة التي أبلغت عن تأثير فيروس “كورونا” القاتل، والمعروف رسميًا باسم (COVID-19)؛ حيث حذرت شركة “أبل” أيضًا أنها من ستفقد على الأرجح الإيرادات الفصلية التي قدمتها الشهر الماضي ويتسبب ذلك في نقص إمدادات هواتف آيفون . كما أغلقت شركة “ساسونج” مؤقتًا مصنعًا لتصنيع هاتف Galaxy Z Flip الخاص بها، على الرغم من أنه أُعيد فتحه منذ ذلك الحين، لأن أحد الموظفين أثبت أنه مصاب بفيروس “كورونا”.

وألغى منظمو المعرض التجاري (MWC)، وهو حدث سنوي في برشلونة يتم فيه إطلاق هواتف جديدة، التجمع بسبب المخاوف المحيطة بفيروس “كورونا” الجديد.

جدير بالذكر، أن فيروس “كورونا” الجديد ظهر لأول مرة في شهر ديسمبر الماضي، بمدينة “ووهان” الصينية ثم تفشى بجميع أنحاء العالم، وأصاب 81 ألف حالة، منها 40305 حالات خفيفة و11567 حالة حرجة، مع وفاة 2629 شخصًا وتعافي 25272 شخصًا.


المصدر: CNET: ​Microsoft warns it might miss revenue guidance because of coronavirus


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الصين المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل روبوت سامسونج سيارات سيارة سيارة كهرباء سيارة كهربائية شخصية تكنولوجية فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيسبوك فيس بوك كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت ناسا هواوي واتساب


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.