مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ماهو “المتسوق الخفي”؟ وكيف يعمل؟

لقد أتاح الإنترنت الفائق السرعة والرقمنة المتسارعة للبنية التحتية للخدمات العامة أثناء الوباء الخدمات عبر الإنترنت لأسلوب حياة ذكي في دول مثل المملكة العربية السعودية إلى جانب جيرانها بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة.

 

وفتح الوضع الطبيعي الجديد الأبواب لدمج الحلول المبتكرة المدعومة بالذكاء الاصطناعي والتخزين السحابي وقنوات الاتصال الافتراضية في العمليات اليومية للهيئات الحكومية؛ لتسهيل خدمة العملاء على أحدث طراز في جميع أنحاء المملكة.

 

وعلى مدار العام الماضي نجحت المملكة العربية السعودية في تنظيم موسم الحج السنوي مع وجود تباعد اجتماعي بفضل الوصول الرقمي، كما قامت أيضًا بالتسجيل عبر الإنترنت للقياسات الحيوية للحجاج في المستقبل. وللتأكد من أن كل شيء؛ بدءًا من الرعاية الصحية عن بُعد إلى المدفوعات الرقمية وتسجيل الأعمال الجديدة، يعمل بسرعة قامت السلطات في المملكة بتطبيق فكرة  “المتسوق الخفي” افتراضيًا لقياس جودة الخدمة التي تقدمها كل وكالة.

 

سيتم إرسال “المتسوق الخفي” لزيارات سرية إلى الهيئات الحكومية عبر القنوات الإلكترونية، والتحقق من مستوى رضا العملاء، ويولد التحليل الدقيق للخدمات رؤى للإدارة، والتي يمكن استخدامها لتلبية المعايير الدولية.

 

وبعد التركيز على الخدمات المعروفة بأنها ذات معدل رضا منخفض أو تم رفع شكاوى ضدها تقوم الأداة بمراقبة الاتصالات الإلكترونية والمواقع الإلكترونية ومراكز الاتصال الخاصة بتلك الوكالات. ومن أجل تقييم أداء كل قسم تقوم آلية التفتيش الرقمي إما بطرح أسئلة حول خدمة ما أو مجرد تقديم طلب.

 

وتشمل معلمات قياس كفاءة كل هيئة سهولة الوصول والخدمة الإلكترونية والتصميم والواجهة المقدمة لحل الاستفسارات عبر الإنترنت. 

 

وبعد جمع كل المعلومات ذات الصلة يقوم المتسوق الخفي بمعالجة البيانات، ويقدم استنتاجات مفصلة ويقارن النتائج بمعايير الجودة الحالية. وتهدف الأفكار المتولدة من هذا الإجراء في النهاية إلى مساعدة صانعي القرار.

 

المصدر

 

إقرأ أيضا:

المملكة تطلق أول “متحف طائر” في العالم

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.