مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مانينغهام بأستراليا تسعى للتحول إلى مدينة ذكية


تقع مدينة مانينغهام (Manningham) في شمال شرق ملبورن بأستراليا، وهي رأس الحربة في عملية التغيير التي يقودها (Greeks) في المنطقة.

تعيش المهندسة المعمارية كريستين جورامانيس في مدينة مانينغهام منذ أكثر من 30 عامًا، واطلعت على جهود البلدية لصياغة ورقة بحث حول المدينة الذكية التي يتم تطويرها حاليًا من قِ بل لجنة العيش والابتكار والتكنولوجيا (LIT)، وهي لجنة استشارية متخصصة تضم أعضاء مجتمع العمل مع المستشارين وموظفي المجلس.

وقالت جورامانيس: ” أصمم أماكن ومباني كمهندس معماري، بالتعاون مع أشخاص في المركز، نحن نستخدم التكنولوجيا، ونبحث باستمرار عن طرق ومنتجات مبتكرة لتحسين طريقة تصميمنا وبنائنا بهدف تحسين حياتنا”.

وتعتقد “جورامانيس” أنه يجب أن تكون المباني المستقبلية مستدامة وذكية، وتشتمل على خدمات وأنظمة مشتركة، مثل الأنظمة المبتكرة، التي يمكنها تشغيل الكهرباء عندما لا يكون هناك ضوء نهار كافٍ، وفتحات تشمس آلية تلقائية للتحكم في اكتساب الحرارة من الشمس، بالإضافة إلى المياه المعاد تدويرها من مناطق أخرى من المبنى.

وأضافت “يمكن أن تقاسم المباني الموارد والخدمات؛ حيث يمكن فرز القمامة ومعالجتها وجمعها على أساس الاحتياجات، وهناك العديد من الفرص”.

وتقول جورامانيس “إن هذه الابتكارات التكنولوجية من شأنها أن تساعد كبار السن من السكان، والأشخاص الأقل قدرة على الحركة، وتمتد مانينغهام على مساحة كبيرة من الأرض، ويعتمد الوصول إلى الخدمات والمرافق على المشاركة المادية، ومع قلة الحركة، سنصبح أكثر عزلة وأقل ارتباطًا بمجتمعنا”.

من جهته، أيد Cr Mike Zafiropoulos AM؛ نائب رئيس بلدية مانينغهام ورئيس لجنة LIT، فكرة أن الوقت حان لبدء مثل هذه المبادرة المقترحة، وهو قرار يؤيده المجلس بالإجماع.

وقال نائب رئيس بلدية مانينغهام “يؤثر كل من النمو السكاني السريع، والتغير الديموغرافي الذي نراه في مانينغهام في العديد من جوانب حياتنا اليومية، في مجالات عدة، مثل التخطيط ومواقف السيارات، والازدحام  والراحة، بالإضافة إلى المساحات المفتوحة، ويمكننا أيضًا تبني أساليب جديدة لضمان أن يصبح الابتكار جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية”.

وتدعو مدينة مانينغهام السكان إلى مشاركة أفكارهم بشأن المدينة الذكية ليتم إدراجها في ورقة البحث؛ للتعبير عن فرص المدن الذكية التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار بالنسبة لمانينغهام.


المصدر: Neoskosmos: Manningham looks to becoming a Smart City


بعد قراءة الموضوع يمكنك التعرف على الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.