مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“ماسنجر” يحارب شائعات “كوفيد-19” بموقع جديد

0 205

يكثف عملاق التواصل الاجتماعي “فيسبوك” جهوده لنشر معلومات دقيقة حول فيروس كورونا الجديد عبر خدمة “ماسنجر”؛ للحد من تزايد المعلومات والشائعات المنتشرة على مواقع التواصل عن الفيروس.

وأطلق“فيسبوك ماسنجر”، اليوم الاثنين، بيانًا يوضح عمله على إنشاء موقع مجاني لمساعدة المنظمات الصحية الحكومية والوكالات الصحية التابعة للأمم المتحدة كي تتمكن من مشاركة معلومات دقيقة عن الفيروس وبنفس الوقت الرد على الأسئلة التي تشغل الكثيرين حول مدى انتشار الفيروس وطرق الوقاية منه.

وتستمر الخدع ونظريات المؤامرة حول “كوفيد – 19”، في الانتشار على “فيس بوك” و“تويتر”، وتتضمن إحدى الشائعات أن الفيروس ناتج عن استخدام شبكات الجيل الخامس أو أن بعض المشروبات تكون سببًا في علاج المرض.

وانتشرت المعلومات الخاطئة أيضًا في تطبيقات المراسلة، بما في ذلك “واتساب”، ما يجعل من الصعب على الشبكات الاجتماعية العثور على هذا النوع من الرسائل، وفي الوقت نفسه، مع بقاء المزيد من الأشخاص في المنزل والتباعد الاجتماعي، شهدت الشبكة الاجتماعية أيضًا ارتفاعًا في استخدام خدمات”فيسبوك”، بما في ذلك “ماسنجر”، ما جعل الشائعات في تزايد.

يُذكر أن الإعلان عن البرنامج الجديد الذي تعمل عليه “فيسبوك” يأتي في نفس اليوم الذي أعلنت فيه وزارة الصحة الأرجنتينية ووزارة الابتكار التابعة لنفس البلدة عن أنها تطلق تجربة جديدة على “ماسنجر” للإجابة عن أسئلة الجمهور وتقديم المعلومات حول فيروس كورونا، وتستخدم “اليونيسف”، التابعة لوزارة الخدمات الصحية الوطنية الباكستانية، تطبيق “ماسنجر” لمعرفة المعلومات الصحيحة عن كوفيد-19.

وضمن الإجراءات التي اتخذها “فيسبوك” في الأسبوع الماضي، للحد من الشائعات حول فيروس “كورونا”، العمل على إطلاق مركز جديد للمعلومات حول الفيروس والذي سيظهر في الجزء العلوي من موجز أخبار الأشخاص. وأنشأ “واتساب” أيضًا مركزًا جديدًا للمعلومات وتبرع بمنحة قدرها مليون دولار لمكافحة الأخبار المزيفة ذات الصلة بـ COVID-19 والمعلومات المضللة؛ لمساعدة شبكة التحقق الدولية للحقائق في معهد Poynter للدراسات الإعلامية والصحافة.


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت معالج مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.