مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“مارك زوكربيرج” يتوجه إلى واشنطن لتنظيم الإنترنت

أعلن موقع “فيسبوك” أن “مارك زوكربيرج” ، الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك سيتوجه إلى واشنطن العاصمة الأمريكية اليوم الخميس.

وقد صرح مسؤول بـ “فيسبوك” أمس الأربعاء، وقال أن ” زوكربيرج ” سيجتمع مع صانعي السياسة هذا الأسبوع لمناقشة مستقبل تنظيم الإنترنت”.

وأضاف “أنه لا توجد أحداث عامة مقررة، كما رفض الافصاح ما إذا كان “زوكربيرج” سيلتقي بالرئيس الأمريكى دونالد ترامب أو مشاركة أي تفاصيل أخرى حول الزيارة”.


من المقرر أن يلتقي “زوكربيرج” بالسناتور الأمريكي “جوش هاولي”، الذى قدم مشروع قانون في يونيو الماضى، من شأنه أن يجعل شركات التكنولوجيا مثل “فيسبوك” متحيزة سياسياً.

تعد زيارة ” زوكربيرج ” هى الزيارة الأولى له منذ أبريل 2018، بعد مثوله أمام الكونجرس فى جلسة استماع أمام المشرعين في أعقاب فضيحة خصوصية كبيرة. 


يذكر أن ” زوكربيرج ” نشر في مارس الماضى مقالة افتتاحية في صحيفة ” واشنطن بوست” يدعو فيها الحكومة والجهات المنظمة إلى لعب “دور أكثر نشاطًا” عندما يتعلق الأمر بالمحتوى الضار ونزاهة الانتخابات والخصوصية ونقل البيانات.

وقد أصدرت الشركة هذا الأسبوع المزيد من التفاصيل حول كيفية عمل مجلس إدارة جديد للإشراف على قرارات المحتوى.


تستمر التوترات بين “فيسبوك” والحكومات في التصاعد؛ حيث تحارب شركة “فيسبوك” المزيد من فضائح الخصوصية وتحاول مكافحة المعلومات الخاطئة وخطاب الكراهية وغير ذلك من المحتويات المسيئة.


على صعيدًا متصل، قامت لجنة التجارة الفيدرالية مؤخرا بتغريم “فيسبوك” غرامة مالية قياسية وصلت إلى 5 مليارات دولار، بسبب حوادث الخصوصية.

حيث واجهت Facebook اتهامات بأنها تمنع خطابًا محافظًا لكنها تنفي ذلك مرارًا وتكرارًا. 


الجدير بالذكر أن مسؤولين تنفذين بمواقع “تويتر” و”فيسبوك” و”جوجل” عرضوا خططهم أمس الأربعاء، أمام مشرعي مجلس الشيوخ بشأن ما سيفعلونه لإبعاد العنف والتطرف عن مواقعهم.


كما ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” أن المشرعين يقومون أيضًا بصياغة تشريع من شأنه إنشاء لجنة وطنية في وزارة الأمن الداخلي لدراسة الطرق التي يمكن بها الحفاظ على مواقع التواصل الاجتماعي.


فكرة الموضوع من: Cnet: Facebook CEO Mark Zuckerberg to meet with policymakers about internet regulation


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.