مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ماذا يحمل عام 2021 للسيارات الكهربائية؟

371

أُطلق على عام 2021  “عام السيارة الكهربائية”، واليوم، في اليوم الثالث من العام، نناقش بعض الاتجاهات التي يرى البعض أنها ستحقق ذلك. 

 

كميات كبيرة من السيارات الكهربائية
بينما ستكون أحجام شاحنات البيك أب الكهربائية منخفضة في عام 2021، فهناك كميات أكبر من السيارات الكهربائية التي سيتم إطلاقها هذا العام؛ حيث يتجه قطاع السيارات الفاخرة بشكل كبير هذا العام نحو طرح سيارات Audi Q4 e-tron وMercedes-Benz EQA وBMW iNEXT في الأسواق.

ومع بدء العديد من السيارات الكهربائية في ملء الشرائح المتميزة، سيصبح من الصعب على مشتري السيارات الكهربائية المتميزة اتخاذ قرار بشراء سيارة تعمل بالبنزين.

وفي فئة السيارات الفاخرة الأعلى، بعد بضعة تأخيرات ، يبدو إطلاق Lucid Air قويًا لهذا العام.

وعندما يتعلق الأمر بالمركبات الأقل تكلفة، تتابع نيسان سيارة أريا كروس أوفر الكهربائية، ويجب أن يأتي ذلك بحجم مناسب.

أيضًا لدينا سيارات كهربائية مثل VW ID.4 وMustang Mach-E، والتي تم إطلاقها تقنيًا في عام ، لكنها ستأتي بأحجام أكبر بكثير في عام 2021.

ولكن إذا كنا نتحدث عن الحجم  فعلينا التحدث عن طراز Tesla Model Y في عام 2021، إذ تم إطلاق تلك السيارة في عام 2020 وحققت Tesla إنتاجًا كبيرًا ، لكن ذلك سيستمر في الزيادة بشكل كبير في عام 2021.

دعونا لا ننسى أن تسلا تخطط لبدء إنتاج الموديل Y في ثلاثة مصانع أخرى (Gigafactory Berlin وGigafactory Shanghai وGigafactory Texas) في عام 2021؛ ما أدى إلى إنتاج الموديل Y في أربعة مصانع مختلفة في ثلاث قارات مختلفة في عام 2021.

 

تكلفة البطارية وأداؤها
مما لا يثير الدهشة أن عام 2021 سيحافظ على اتجاه خفض تكلفة البطارية وتحسين الأداء بقوة، يجب أن نرى عددًا قليلًا من صانعي السيارات يصلون إلى 100 دولار لكل كيلو وات في الساعة.

لن يؤدي ذلك إلى جعل المركبات الكهربائية أرخص من حيث التكلفة الإجمالية للملكية فحسب، بل سيجعل أيضًا سعر الملصق أكثر وضوحًا لعدد أكبر من الأشخاص في الصناعة ، الأمر الذي ينبغي أن يسرع من خطط الكهربة في العديد من شركات صناعة السيارات التي كانت متخلفة عن تلك الجبهة.

 

عقلية المستهلك والسيارات الكهربائية
في Electrek سيكون هناك تحول هائل في طريقة تفكير مشتري السيارات عندما يتعلق الأمر بالسيارات الكهربائية.

وسوف يرون قيمة إعادة البيع المستقبلية المحتملة للسيارات التي تعمل بالبنزين تنخفض بشدة ويبدأون في أخذ ذلك في الاعتبار مع شراء السيارات الجديدة؛ ما يؤدي إلى تحول هائل في الطلب على السيارات الكهربائية.

ويتوقع الخبراء أنه بحلول عام 2025سيتمكن مشترو السيارات الجديدة من العثور على سيارة كهربائية تناسب احتياجاتهم بالسعر المناسب.

وكالعادة سيسرع المحللون جدولهم الزمني في عام 2021؛ حيث يصبح الأمر أكثر وضوحًا، ونأمل أن يقوم صانعو السيارات بتعديل خطتهم؛ لأنه من الواضح الآن أن الصناعة ككل ليست جاهزة لهذا التحول.

 

هل تنجح “QuantumScape” في حل مشكلة بطاريات السيارات الكهربائية؟

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية أضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.