مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ماذا تتوقع من التكنولوجيا الرياضية في عام 2021؟

181

بعد الهوة الرياضية التي حدثت في عام 2020 بدأت الأمور تتحسن بالتأكيد في عام 2021، ومن المتوقع أن يشمل التحسن الألعاب الأولمبية وأولمبياد المعاقين وبطولة كرة القدم الأوروبية وعودة عدد كبير من المباريات السنوية الشهيرة.

لكن بينما نتبنى الوضع الطبيعي الجديد للرياضة الحية العام الجاري، ما الذي يمكن أن نتوقعه حقًا؟

يجب أن يكون السؤال الأول: كيف ستكون أماكن إقامتنا؟ كانت الملاعب الذكية قبل كوفيد موضوعًا ساخنًا؛ حيث يمكن لأصحاب الحقوق مراقبة المتفرجين وسلوكهم والوصول إلى الملاعب وإجراءات الشراء.

ومع عودة الحشود إلى الملاعب سيتعين تطوير الأماكن بطرق أكثر عملية.

سيكون اللقاح هو الخطوة الأولى الأساسية. ولكن حتى لو لم يتغير تفكير المعجبين فإن مديري المرافق سيكونون حذرين بشأن البصريات.

ولا ترقى الحانات المكدسة والمراحيض المتسخة والمعاملات النقدية إلى مستوى جيد بعد الجائحة. ومن المحتمل أن تصبح التقنيات مثل الطلب في المقعد ونظافة الضوء الأزرق مشكلة قياسية.

الواقع المعزز

لطالما كانت إمكانيات الواقع المعزز (AR) مثيرة. لم يكن هذا أكثر صحة من قبل، ويبدو الآن أنه سيصبح جزءًا متأصلًا في المشاهدة.

ومع انخفاض مستويات الانتباه بين الجماهير الأصغر سنًا، فإن الطريقة الرائعة للحفاظ على اهتمامهم هي مشاركة الواقع المعزز.

ويمكن للواقع المعزز أن يسهل أسئلة الاختبار داخل المباراة، ورسائل الحقائق واستطلاعات الرأي، وكل ذلك أثناء جمع البيانات. والبث “الدفع” أو غير المزخرف -سواء كان تلفزيونًا أو بثًا مباشرًا إلى المستهلك-  سيبدو في النهاية بلا ريب بدونه.

الذكاء الاصطناعي
بدأ الذكاء الاصطناعي (AI) في اكتساب قوة دفع حقيقية في السوق في عام 2020؛ ما ساعد المدربين في توقع الخصوم أو تحديهم أو تفكيرهم. من المقرر أن تتطور أدوات رعاية وأداء الرياضيين في هذا المجال إلى أبعد من ذلك.

لا أحد يقترح أن الذكاء الاصطناعي سيحل محل الرؤى البشرية لأداء اللاعب. لكن الطبيعة التنبؤية للذكاء الاصطناعي تعني أن أدوات التحليل ستتحدى طرق تفكير المدربين.

في كرة القدم، على سبيل المثال، ينصب التركيز غالبًا على كيفية أداء اللاعب في المراحل المبكرة من المباراة بينما تتم برمجة البيانات التي تم تحليلها بواسطة الذكاء الاصطناعي؛ للإبلاغ عن معلومات حول مجالات أخرى من أدائهم بطريقة خوارزمية ذات أولوية.

والمفتاح لكيفية تطور هذا هو مدى استعداد المديرين للطعن من خلال الأدوات المتاحة لهم.

رعاية الرياضيين
لعدة سنوات حتى الآن قامت مجموعة بالابتكار في التكنولوجيا النسائية والوقاية من إصابات الرأس. وكما أظهرت الأحداث الأخيرة في لعبة الركبي  فإن التكنولوجيا الأخيرة مطلوبة بشدة.

 

ماذا تتوقع من التكنولوجيا الرياضية في عام 2021؟
ماذا تتوقع من التكنولوجيا الرياضية في عام 2021؟

تقنية اللياقة البدنية
ستستمر تقنية اللياقة البدنية في الازدهار. ورهنًا بمدى سرعة بدء الانتعاش المالي، فإن الملابس الذكية للسوق الشامل تُعد منطقة ناضجة للتطوير.

وباستثناء Nike Vaporfly، كان المصنعون راغبين في هذا المجال؛ ما يثبت أنهم يستطيعون تصميم مجموعة رائعة ولكن لم يتم دمجها بعد مع التكنولوجيا التي يمكن أن تحل محل الأجهزة القابلة للارتداء.

ماذا تتوقع من التكنولوجيا الرياضية في عام 2021؟
ماذا تتوقع من التكنولوجيا الرياضية في عام 2021؟

اقرأ أيضًا:

أفضل أجهزة تتبع اللياقة البدنية لعام 2021

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.