مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ليوسيد وتشيرشل.. شراكة تلبي طموحات السيارات الكهربائية

58

 

أعلنت ليوسيد موتورز وتشيرشل كابيتال جروب؛ عن اندماجهما بعد تصويت ساحق من قبل المساهمين الذين دعموا الاندماج بين الشركتين.

وأعلنت شركة Churchill Capital Corp IV ، وهي شركة استحواذ  مطروحة للتداول العام ، أنه في اجتماع خاص عقد منذ أيام ، صوّت مساهموها للموافقة على المقترحات المطلوبة لإكمال دمجها مع Lucid Motors (” Lucid “) ، وهي شركة رائدة في تكنولوجيا السيارات الكهربائية؛ والتي تضع معايير جديدة مع سياراتها الكهربائية الفاخرة المتطورة.

وقالت Lucid في بيان صحفي:”يسعدنا استكمال دمج أعمالنا مع تشرشل 4 وأن نصبح شركة عامة. لقد عززت Lucid من زخمها بينما نستعد لتقديم أول شحنات للعملاء من تشكيلة Lucid Air من سيارات السيدان الكهربائية في وقت لاحق من هذا العام ، “قال ، بيتر رولينسون؛ الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي لشركة Lucid Motors. “إننا نقوم باستثمارات كبيرة في النمو والابتكار على المدى الطويل لشركتنا ، وسنواصل تقديم تكنولوجيا عالمية المستوى للتأثير بشكل إيجابي على انتقال البشرية إلى التنقل المستدام”.

وتشمل الصفقة مساهمة نقدية من تشرشل كابيتال بقمية 2,1 مليار دولار، بالإضافة إلى استثمار خاص بقيمة 2,5 في الأسهم العامة

عن لبوسِيد

استفادت ليوسيد بشكل كبير من بيئة الأعمال التي تركز على الابتكار والتفكير المتقدم في كاليفورنيا، حيث يقع المقر الرئيسي في قلب وادي السيليكون . وتتطلع إلى مواصلة العمل من مقرها العام هناك كشركة عامة. ستدعم هذه الصفقة أيضاً التوسع الإضافي في نماذج البيع بالتجزئة مباشرة للمستهلكين، بالإضافة إلى ستديوهات ومراكز خدمة ليوسِيد.

تمتلك Lucid الآن 6 ستديوهات مفتوحة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، ومواقع إضافية قيد الإنشاء، ومن المقرر أن تتزايد بشكل أكبر خلال 2021. كما خططنا للتوسع في الأسواق الدولية، بما في ذلك أوروبا والشرق الأوسط في 2022، وآسيا والمحيط الهادي بعد ذلك.

مرافق تصنيع Lucid المكتملة والمشيدة لهذا الغرض جاهز للإنتاج الآن، ومهيأة للتوسع المستقبلي. بدأت لوسِد بالفعل في تصنيع سيارة ليوسِيد أير، في مرحلة ما قبل الإنتاج، في منشأة حديثة تسمى AMP-1  في كاسا جراندي بأريزونا، وهي أول منشأة لتصنيع السيارات الكهربائية في أمريكا الشمالية. على بعد أميال قليلة فقط منه يوجد مصنع LPM – 1 وهو منشأة Lucid لتصنيع مجموعة نقل الحركة، حيث تقوم بإنتاج حزم البطاريات، ووحدات المحرك المدمجة، وشواحن وندربوكس ثنائية الاتجاه، مما يوفر فرص كبيرة في تكنولوجيا التحكم في الطاقة.

بالإضافة إلى قدراتها التكنولوجية والتصنيعية، أقامت ليوسِيد علاقات قوية مع موردين أساسيين للمواد الرئيسية مثل خلايا البطاريات، بما في ذلك اتفاقية تطوير وتوريد مع LG Chem. يمكن لمرفق AMP -1 التابع للوسِد، حالياً، إنتاج 34,000 سيارة سنوياً، لكن مع اكتمال مراحل التوسع الثلاث المخطط لها خلال السنوات القادمة، من المتوقع أن يكون قادراً على إنتاج 365,000 سيارة سنوياً.

تعتزم ليوسيد، كجزء من رؤيتها، الاستفادة من ملفها التكنولوجي وخبرتها في مجال الكهرباء، لتمكين تحول مجتمعي أوسع نحو الطاقة النظيفة. فترى إخضاع الإمكانيات المتاحة لاستخدام تقنيتها الخاصة في توليد الكهرباء في مركبات أخرى، بالإضافة إلى مجال الطيران، والمعدات الثقيلة، والصناعات الزراعية، كما تدرك أهمية تطبيقات تخزين الطاقة في القطاعات السكنية والتجارية والمؤسسية.

 

 

إقرأ  أيضا:

موعد إنتاج أول سيارة كهربائية من “LUCID MOTORS”

المصدر

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.