مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“لينوفو” تطلق أول حاسوب محمول يدعم شبكات الجيل الخامس في العالم

0 102

بعيدًا عن الهواتف الذكية الجديدة التي تدعم شبكات الجيل الخامس (5G)، ستبدأ شركة”لينوفو” رسميًا سباق الحواسيب المحمولة؛ حيث ستطلق الشركة الحاسوب المحمول “Flex 5G” الذي يتميز بأنه أول حاسوب محمول يدعم شبكات الجيل الخامس.

مواصفات الحاسوب المحمول "Flex 5G" :

يستخدم الحاسوب المحمول “Flex 5G” معالج (Snapdragon 8cx)؛ وبذلك يصبح الجهاز أول حاسوب محمول متوفر مع أحدث معالج من شركة “كوالكوم” مخصص للحواسيب. وتقول “لينوفو”: “إن المعالج سيزيد من عمر البطارية؛ إذ يمكن استخدام الحاسوب 24 ساعة بالشحنة الواحدة”.

أما فيما يتعلق بباقي المواصفات، فيقدم الحاسوب شاشة من نوع IPS بقياس 14 بوصة وبدقة 1920×1080 بيكسل، وذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم 8 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 256 جيجابايت، ومنفذيUSB-C، ومنفذًا لسماعات الأذن، وقارئًا لبصمات الأصابع، ونظام ويندوز 10 برو.

وهذا باستثناء مودم (Qualcomm X55 5G) -المعروف بتمكين الهواتف التي تدعم تقنية الجيل الخامس، مثل Samsung Galaxy S20 أو Motorola Edge Plus- الذي يظهر لأول مرة في الكمبيوتر المحمول هنا؛ حيث لا يقدم الدعم لشبكات LTE فقط ولكن لكل من شبكات mmWave وشبكات 6GHz الفرعية.

سيتوفر الحاسوب المحمول “Flex 5G” حصريًا في الولايات المتحدة عبر شركة الاتصالات “Verizon” بدءًا من 18 يونيو الجاري بسعر 1.399.99 دولار. كما أنه سيتوفر في دول أخرى، مثل: الصين وبريطانيا. وكمكافأة ستتضمن مشتريات “Flex 5G” الجديدة أيضًا خدمة Microsoft 365 لمدة عام مجانًا.

يذكر أن شركة “لينوفو” كانت كشفت النقاب عن الحاسوب خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية(CES 2020) في يناير الماضي باسم “Yoga 5G”، وستحافظ الشركة على هذا الاسم في بعض الدول.

المصدر:Theverge: The Lenovo Flex 5G is the world’s first 5G laptop you can actually buy
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.