مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

لينكون أفياتور بريزيدنشال تتحدى تضاريس الطرق لتحوّل تجربة القيادة إلى رحلة انسيابية رائعة

0 98

قد تتحوّل رحلات القيادة اليومية إلى تجربة مجهدة وخاصة حين تكون الطرق غير مستوية ومليئة بالمطبات والحفر. لكنّ سيارة لينكون أفياتور الجديدة كلياً تقدّم اليوم أفضل التقنيات الاستباقية الذكية، مثل نظام التعليق الهوائي المتكيّف الذي تعتمده الشركة للمرة الأولى في سيارتها الجديدة، والذي يوفّر القدرة على معاينة الطريق والاستجابة بذكاء للعبور بسلاسة على كل الأسطح، وبالتالي تحويل رحلة القيادة من كابوس متعب إلى حلم ومغامرة ملهمة تحلق بالسائق إلى أعلى مستويات الراحة والرفاهية.

ويعمل نظام التعليق المتقدّم عبر 12 جهاز استشعار يرصدون بصورة مستمرة حركة السيارة وحركة الهيكل ونظام التوجيه والتسارع والمكابح، لتتمكّن من قراءة تضاريس الطرق 500 مرة في الثانية وتُسرّع استجابة السيارة وتعديل إعدادات التعليق بشكل تلقائي حتى 100 مرة في الثانية.

وفي تعليقه على هذا النظام الجديد، قال ديفيد راسل، أخصّائي ديناميكيات السيارات لدى شركة لينكون موتور: “تقدّم أفياتور الجديدة اليوم نظاماً متطوّراً للغاية، حتى أن أجهزة الاستشعار الذكية تقرأ وتحلّل ظروف الطريق أمامك بسرعة كبيرة لتقوم بتعديل النظام بلمح البصر بالاعتماد على ما يفوق 23 ألف مؤشر بياني في الثانية.”

إلى ذلك، يمكن لنظام التعليق الهوائي المتكيّف تخفيف وقْع العبور فوق الحفر والمطبات، فهو يستشعر انحدار العجلة في الحفرة ويفعّل ممتص الصدمات للتخفيف من حدة الانحدار وقوة اصطدام الإطارات. وتستجيب كل عجلة بشكل مستقل مما يمنح السيارة استجابة متكيّفة مع ظروف وتضاريس الطرقات للعبور فوق أي سطح بسلاسة متناهية. وقد تم تطوير هذا البرنامج المبتكر في الشركة، وهو إنجاز رائع يقدم دليلاً جديداً على براعة مهندسي لينكون وشغفهم المستمر بإتقان كل التفاصيل.

بدوره قال نيكولاس لوري، مدير عام الأسواق المباشرة في لينكون: “لا تقتصر روعة لينكون على رفاهيتها المطلقة وتجربة قيادتها الهادئة والانسيابية، لكننا في الشركة لا نتوقف أبداً عن الابتكار والإبداع لنقدم أذكى تقنيات السيارات وأكثرها تطوراً لعملائنا. فسيارة أفياتور تتيح تقنيات فريدة للمرة الأولى مثل نظام التعليق المتكيّف والقدرة على المعاينة المسبقة للطريق، مما يشكل نموذجاً رائعاً يعكس الخطوات التي تتخذها الشركة لترسيخ مكانتها المتألقة لدى عملائها المتميزين والشغوفين بالتكنولوجيا المبتكرة والباحثين عن الرفاهية المطلقة.”

مجموعة غنية من التقنيات لقيادة انسيابية وممتعة

يتناغم عمل التقنيات الذكية والاستباقية في أفياتور للتعامل مع جميع الظروف غير المتوقعة التي قد تصادفنا على الطرق. وبالتوازي مع نظام التعليق المتكيف والمجهز بالقدرة على المعاينة المسبقة للطريق، تستخدم أفياتور الكاميرا الأمامية لقراءة وتحليل سطح وتضاريس الطريق أمامك حتى 50 قدماً تقريباً، للبحث عن أية تباينات في العلو أو أية منحدرات. ويمكنها أيضاً رصد مطبات السرعة وغيرها من الأسطح غير المستوية التي يتراوح ارتفاعها بين بوصتين و8 بوصات لتعديل نظام التعليق وضبط ارتفاع السيارة، وبالتالي جعل القيادة أكثر راحة وسلاسة وانسيابية.

ويأتي نظام التعليق Air Glide Suspension في أفياتور مع تقنيات وتحسينات جديدة كاستبدال النوابض الصلبة التقليدية بنوابض هوائية مُوجهة لتعديل وضعية السيارة إلى عدة مستويات ارتفاع، تم ضبطها مسبقاً لمزيد من الراحة والقدرات.

وعند الاقتراب من أفياتور، فإنّ السيارة تنحني قليلاً للترحيب بركابها وتسهيل صعودهم إلى المقصورة وتحميل الأمتعة والأغراض. وفي نمط الظروف العميقة أثناء القيادة، ترتفع أفياتور إلى أعلى مستوى ممكن لتقديم أفضل قدراتها. وعند القيادة بسرعات تتجاوز 110 كيلومترات في الساعة، تنخفض السيارة إلى مستوى Aero Height لتوفير أرقى مستويات الكفاءة والأداء.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.