مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“لوكا” سيارة كهربائية مصنوعة من النفايات وصديقة للبيئة

0 119

  • صنع فريق مؤلف من 22 طالبًا من جامعة آيندهوفن للتكنولوجيا سيارة كهربائية مدمجة ورياضية مصنوعة من نفايات بلاستيكية تم إخراجهامن المحيطات، وأسموها “لوكا”.

والسيارة الكهربائية ذات المظهر اللطيف تم تطويرها وفقًا للفريق المسؤول عن المشروع؛ “لإثبات أنه يمكنك إعادة استخدام هذه النفايات بطريقة مفيدة”. وكان طلاب TU / e يعملون في هذا المشروع منذ عام ونصف العام، والآن كشفوا النقاب عن المنتج النهائي لعملهم الشاق مؤخرًا عبر منشور مدونة رسمي.

 

السيارة الكهربائية “القمامة”

وتحتوي  Luca على EV مضغوطًا بقدر ما يمكن أن يكون (قد يكون أصغر من أصغر EV موجود هناك)، ومحركين كهربائيين متصلين بعجلاتها الخلفية يوفران الطاقة اللازمة لقيادة السيارة بسرعات عالية جدًا.

 

ويمكن لـ “Luca”، بتصميمها المدمج وخفيف الوزن، أن تصل سرعتها إلى 90 كم في الساعة (56 ميلًا في الساعة) مع نطاق إجمالي يبلغ 220 كم (136 ميلًا) في شحنة واحدة.

 

هذا يرجع أساسًا إلى حقيقة أن السيارة تزن 360 كجم فقط بدون البطاريات بالداخل، وهي بذلك أخف بنسبة 50٪ من المركبات الكهربائية المماثلة في السوق، علاوة على ذلك، تزن بطاريات هذه السيارة 60 كجم فقط بدلًا من 100 كجم من بطاريات المركبات الكهربائية التقليدية.

"لوكا" سيارة كهربائية مصنوعة من النفايات وصديقة للبيئة
“لوكا” سيارة كهربائية مصنوعة من النفايات وصديقة للبيئة

داخل هذه “القمامة” -EV (حرفيًا) ، بنى الفريق مقعدين بقشر جوز الهند وخيوط من شعر الخيل. كما استخدموا PET (بولي إيثيلين تيريفثالات) المعاد تدويره لتغليف المقاعد.

أما عن الهيكل الرئيسي لـ “Luca”  فطور الفريق “لوحة شطيرة” فريدة بالتعاون مع العديد من الشركات، واستخدموا النفايات البلاستيكية ، التي يتم أخذها من المحيطات، ودمجوها مع ألياف الكتان الطبيعية؛ لإعطاء EV جسمًا خارجيًا قويًا،

يذكر الطلاب أيضًا أنه نظرًا لأن PET هي المادة الأساسية المستخدمة في السيارة ولا يمكن إعادة تدويرها أكثر من 10 مرات؛ يمكن زيادة عمرها بشكل كبير باستخدامها في سيارات مثل هذه. وجاء في المنشور الرسمي: “بعد كل شيء، تدوم عشر سيارات أكثر من عشر زجاجات بلاستيكية”.

"لوكا" سيارة كهربائية مصنوعة من النفايات وصديقة للبيئة
“لوكا” سيارة كهربائية مصنوعة من النفايات وصديقة للبيئة

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.