مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

لهذا السبب لا يمثل غياب الشاحن والسماعات من صناديق iPhone 12 وiPhone 13 مشكلة

22

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

بدءًا من هاتف iPhone 12 لم تعد شركة أبل الأمريكية تتضمن محولات طاقة في كل صندوق لأنها تتحرك لتقليل نفايات العبوة وكسب بعض النقود على الملحقات. وتتضمن أحدث هواتفها الذكية أيضًا دعمًا لشحن MagSafe المغناطيسي من أبل. إليك ما تحتاج لمعرفته حول شحن iPhone 12 وiPhone 13 وما قد تحتاج إلى شرائه.

 

– ما الذي يأتي مع هاتفي iPhone 12 وiPhone 13؟

يأتي كل من هاتف iPhone 12 وiPhone 13 مزودًا بكابل USB-C-to-Lightning، وهذا كل شيء تقريبًا؛ لذا خارج الصندوق سيحتاج أولئك الذين ليس لديهم حاليًا أي محولات طاقة من أبل إلى محول طاقة USB-C لشحن iPhone 12 وiPhone 13.

بالإضافة إلى ذلك يتم شحن هواتف iPhone الأحدث بدون EarPods؛ لذلك ستحتاج إلى توفير سماعات الرأس الخاصة بك للاستماع إلى الموسيقى والبودكاست. وتبيع شركة أبل سماعات AirPods اللاسلكية الخاصة بها، ولكن هناك الكثير من البدائل.

 

– كيف يمكن شحن هاتفي iPhone 12 وiPhone 13؟

لم تقم شركة أبل بتحويل هواتف iPhone بالكامل إلى USB-C -والذي يوفر عادةً سرعات شحن أسرع- أو أزالت المنافذ تمامًا؛ لذلك لا يزال iPhone 12 وiPhone 13 يشتملان على منفذ شحن Lightning النموذجي. هذا يعني أنه يمكنك استخدام كابل Lightning ومحول طاقة USB-A تقليدي لشحن كلا الهاتفين. وباستخدام كابل USB-C-to-Lightning المضمن يمكنك أيضًا توصيل جهاز iPhone بجهاز كمبيوتر Mac المحمول.

بالإضافة إلى ذلك يتوافق جهازا iPhone 12 وiPhone 13 مع منصات الشحن اللاسلكية Qi الحالية. ومع ذلك فإن تركيز شركة أبل الرئيسي لشحن iPhone 12 وiPhone 13 هو موصل الطاقة المغناطيسي المدمج MagSafe سريع الشحن.

 

– ما هو MagSafe؟

لسنوات استخدمت شركة أبل مصطلح MagSafe لوصف موصلات كابل شحن أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها. وقد اختفى هذا المصطلح قبل بضع سنوات عندما قامت أبل بتحويل تشكيلة MacBook إلى USB-C للشحن ونقل البيانات، لكنه عاد هذا الخريف في أجهزة MacBooks المستندة إلى M1 Pro / M1 Max باسم “MagSafe 3.”

وتقدم شركة أبل الآن تقنية مشابهة لتشكيلة iPhone 12 وiPhone 13 على شكل قرص ممغنط “قرص الهوكي” يشبه شاحن Apple Watch كبير ويتم تثبيته في الجزء الخلفي من الهاتف. ويشتمل موصل MagSafe هذا على كابل USB-C يتم توصيله بمصدر طاقة ويتم شحنه بقدرة 15 وات.

 

– ما هي أسرع طريقة لشحن هاتف iPhone 13؟

منذ iPhone 5 قامت شركة أبل بشحن هواتف iPhone الخاصة بها مع محول طاقة USB بقوة 5 وات في الصندوق، باستثناء iPhone 11 Pro وPro Max اللذين يشحنان مع محول طاقة USB-C بقوة 18 وات؛ لذلك ما لم يكن هاتف iPhone 12 أوiPhone 13 هو أول جهاز أبل الخاص بك فمن المحتمل أن يكون لديك ذلك المحول.

في غضون ذلك ومنذ iPhone 8 تدعم الهواتف الذكية من أبل الشحن السريع، والذي يسمح بشحن بنسبة 50% خلال 30 دقيقة. ولكن لكي يعمل الشحن السريع يجب عليك استخدام كابل Apple USB-C-to-Lightning وأحد هذه المحولات: محول طاقة Apple 18W ،29W،30W ،61W ،87W أو 96W USB-C؛ أو محول طاقة USB-C من طرف ثالث يدعم (USB Power Delivery USB-PD). بينما يدعم iPhone 8 والإصدارات الأحدث أيضًا الشحن اللاسلكي Qi، والذي يشحن هواتف iPhone هذه بسرعة 7.5 وات عبر لوحة شحن لاسلكية مدعومة.

وباستخدام محول MagSafe سيتم شحن iPhone الخاص بك بسرعة 15 وات؛ لذلك لو كان لديك محول شحن بقوة 5 وات ولوحة شحن لاسلكية Qi وموصل MagSafe، فإن MagSafe ستوفر أسرع أوقات الشحن.

السؤال المهم هو: ما إذا كان هذا يستحق 39 دولارًا إضافيًا لموصل MagSafe؟ إذا كنت دائمًا في حاجة إلى رسوم فقد تكون الإجابة نعم. وبالنسبة للآخرين قد يغني محول الطاقة الحالي أو لوحة الشحن عن ذلك، ومن الأفضل إنفاق 40 دولارًا على حقيبة متينة لحماية هاتفك الذكي الجديد الباهظ الثمن.

 

– ما الذي تحتاج إلى شرائه مع هاتفي iPhone 12 وiPhone 13؟

إذا كان لديك بالفعل جهاز iPhone أو iPad مزود بكابل Lightning فلن تحتاج إلى شراء أي شيء. قم بتوصيل محول الطاقة الذي تملكه بالحائط، وقم بتوصيل طرف Lightning بجهاز iPhone 12 أو iPhone 13، وستكون جاهزًا للانطلاق.

إذا كنت تريد أن يختبر شاحن MagSafe التأثير “المفاجئ” الذي يؤمن هاتفك وشحنه، فستكلف 39 دولارًا إضافيًا للشاحن وكابل USB-C مدمج 1 متر ولديك خيارات أخرى أيضًا. وتبيع شركة أبل أيضًا شاحن MagSafe Duo القابل للطي والذي يتضمن رصيفًا لساعة Apple Watch مقابل 129 دولارًا.

وللحصول على تجربة شحن أسرع من محول الطاقة 5 وات من أبل، ويمكن استخدام محول طاقة USB-C بقدرة 20 وات لكل من كابل Lightning-to-USB-C المرفق وشاحن MagSafe. وفي السابق كان السعر هو 29 دولارًا، ويمكنك الآن الحصول عليه مقابل 19 دولارًا.

وعلى الرغم من أنك ستحصل على كابل Lightning-to-USB-C مع iPhone 12 وiPhone 13 إلا أن شركة أبل تبيع أيضًا كابلات Lightning-to-USB-C أطول مقابل 19 دولارًا و29 دولارًا على التوالي. يمكنك العثور على أرخص عبر أمازون أيضًا.

 

– هل يعمل MagSafe مع الحافظة؟

أولئك الذين يرغبون في حماية هاتف iPhone 12 أو iPhone 13 الخاص بهم باستخدام حافظة واستخدام الشحن المغناطيسي MagSafe سيحتاجون إلى ملحق متوافق مع MagSafe. بطبيعة الحال تبيع شركة أبل العديد من الحالات المتوافقة مع MagSafe ومحفظة مغناطيسية على موقع Apple.com.

وفي حالة كانت لديك حافظة غير MagSafe بدون المغناطيس فيجب أن تكون قادرًا على شحنها باستخدام شاحن MagSafe؛ نظرًا لأنه متوافق مع Qi لاسلكيًا، ولكن لن يتم تثبيته على العلبة.

وبينما تم تصميم شاحن MagSafe للعمل مع iPhone 12 وما فوق فهو متوافق تقنيًا مع الهواتف القديمة التي تدعم الشحن اللاسلكي، بالإضافة إلى طرز AirPods المزودة بعلبة شحن لاسلكية.

ومع ذلك نظرًا لأن طرازات الهواتف القديمة هذه لا تحتوي على الميزة المغناطيسية على ظهر الجهاز فلن تتمكن من دفع جهاز iPhone الخاص بك إلى وضع الشحن المثالي، فقط تشكيلات iPhone 12 وiPhone 13 تدعم ذلك. ويمكن ببساطة وضع أي هاتف آخر (حتى بعض هواتف Android) على موصل MagSafe، لكنه لن يثبت في مكانه.

– نماذج iPhone المدعومة:

  • iPhone 13 Pro.
  • iPhone 13 Pro Max.
  • iPhone 13 mini.
  • iPhone 13.
  • iPhone 12 Pro.
  • iPhone 12 Pro Max.
  • iPhone 12 mini.
  • iPhone 12.
  • iPhone 11 Pro.
  • iPhone 11 Pro Max.
  • iPhone 11.
  • iPhone SE (2nd generation).
  • iPhone XS.
  • iPhone XS Max.
  • iPhone XR.
  • iPhone X.
  • iPhone 8.
  • iPhone 8 Plus.

 

نماذج AirPods المدعومة:

  • AirPods Pro.
  • AirPods (3rd generation).
  • AirPods with Wireless Charging Case (2nd generation).
  • Wireless Charging Case for AirPods.

 

المصدر:

No Charger in the Box? Everything You Need to Know About Charging the iPhone 12 and 13

 

اقرأ أيضًا:

“أبل” تُطور حزمة بطارية مغناطيسية لهاتف آيفون

 

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.